معقل لليمينيين .. صحيفة ألمانية تنشر إحصاءات تشير إلى بقاء الكثير من اللاجئين في هذه الولاية

تشير بيانات مكتب تورينغن الحكومي للإحصاء، إلى أن اللاجئين الذين وصلوا إلى ولاية تورينغن، وسط شرقي ألمانيا، غالباً ما يبقون فيها.

وقالت صحيفة “زود تورينغن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في السنوات القليلة الماضية، انتقل العديد من اللاجئين بشكل متكرر من ولاية تورينغن إلى دول ألمانية أخرى.

ومع ذلك، وفقًا لمكتب الاحصاء، فإن غالبية هؤلاء الأشخاص لا يغادرون أبدًا من ولاية تورينغن إلى مناطق أخرى في ألمانيا.

في عام 2018، على سبيل المثال، جاء أكثر من 4800 شخص من دول مثل أفغانستان أو سوريا أو العراق أو إيران أو نيجيريا أو باكستان إلى ولاية تورينغن، في الوقت نفسه، انتقل حوالي 1700 لاجئ من هذه الولاية إلى ألمانيا الغربية، وحوالي 250 إلى دولة ألمانية شرقية أخرى.

كما كان الوضع مشابهاً في السنتين السابقتين، ففي عام 2017، جاء إلى ولاية تورينغن أكثر من 6200 شخص إلى الولاية، ثم انتقل حوالي 250 لاجئًا إلى ولايات شرقية أخرى، وانتقل حوالي 1400 إلى مدن ألمانيا الغربية، وفي العام السابق، كان حوالي 600 لاجئ قد انتقل إلى ولايات اتحادية أخرى في الشرق، و4 آلاف لاجئ إلى الغرب، في ذلك الوقت، وصل حوالي 9300 لاجئ إلى ولاية تورنيغن.

من وجهة نظر موظفة الهجرة في تورينغن، ميريام كروبا، فإن الوضع القانوني المطبق مسؤول أيضًا عن هذا، وهذا يجعل من الصعب على اللاجئين العثور على مكان إقامة خارج الولاية بمجرد تسجيلهم فيها.

لكن بغض النظر عن هذا، من الصعب على عدد كبير من اللاجئين الخروج من ولاية تورينغن، بحسب ما قالت كروبا لوكالة الأنباء الألمانية، وأضافت: “جميع اللاجئين الذين لا يُعترف بحقهم في اللجوء، أو كلاجئين بموجب اتفاقية جنيف للاجئين، أو الذين لم يُمنحوا حماية فرعية، ويجب عليهم الحصول على شرط الإقامة قبل عام 2016″، هذا ينطبق، على سبيل المثال، على أولئك الذين لم تكتمل إجراءات اللجوء الخاصة بهم، والذين يتم التسامح معهم بإلبقاء، أو يجب أن يبقى في ألمانيا على أساس حظر الترحيل.

كما أن ولاية تورينغن تقدم الآن للاجئين فرصاً للاندماج في المجتمع، والتي كانت في كثير من الأحيان ما تزال تفتقر إليها في ولايات اتحادية أخرى، بحسب ما أوضحت كروبا، وأيضاً ما يزال سوق الإسكان في تورينغن مستريحًا نسبيًا، وفرص العمل ودور الحضانة جيدة.

في الآونة الأخيرة، أكد رئيس وزراء ولاية تورنيغن، بودو رايميلوف، مرة أخرى على موقعه على الإنترنت، مدى أهمية الهجرة بالنسبة لسوق العمل في ولاية تورينغن.

وكتب راميلو: “الأمر يتعلق أكثر من مجرد مسألة ما إذا كان بإمكاننا الاستمرار في قبول عدد يمكن إدارته من اللاجئين لأسباب إنسانية في المستقبل، ومرافقتهم في طريقهم إلى حياة طبيعية معنا”، نظرًا للموجة الهائلة المتوقعة من التقاعد من الموظفين، لعبت الهجرة دورًا مهمًا في تلبية متطلبات الوظيفة في المستقبل.

وتشير الإحصاءات إلى أن اللاجئين يغادرون ولاية تورينغن في المقام الأول إلى ولاية نورد راين فستفاليا غرب ألمانيا، حيث انتقل إليها حوالي 600 لاجئ من ولاية تورينغن في عام 2018، في حين انتقل حوالي 1700 لاجئ من ولاية تورينغن إلى الولايات الألمانية الغربية الأخرى.

وبالانتقال العكسي من ولايات غربية إلى ولاية تورينغن، في عام 2018، انتقل ما يقرب من 200 لاجئ من ولاية نورد راين فستفاليا إلى ولاية تورينغن.

وفي عامي 2016 و 2017 كان هناك ما يقرب من 300 شخص انتقلوا إلى ولاية تورينغن.

أما الولايات الفيدرالية الأخرى، التي جاء منها عدد كبير نسبيًا من اللاجئين وانتقلوا إلى تورينغن، كانت ولايات بافاريا وهيسن وساكسونيا السفلى في عام 2018.

إحدى النتائج المترتبة على بقاء العديد من اللاجئين في الولاية، هي زيادة عدد السوريين والأفغان والعراقيين، وفقًا لمكتب الاحصاء، يعيش حوالي 2700 سوري في ولاية تورينغن في عام 2014، منذ ذلك الحين، ارتفع عددهم إلى حوالي 17،100 في عام 2018، وارتفع عدد الأفغان في الفترة نفسها من حوالي 1200 إلى حوالي 7400، وعدد العراقيين من حوالي 800 إلى حوالي 4600.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها