قائد الحرس الثوري الإيراني : كنت أتمنى أن أكون أحد ركاب الطائرة الأوكرانية و أن أحترق معهم

صرح قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسن سلامي، بأنه لم يشعر أبدا بالخجل الذي أصابه بسبب كارثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، متميا لو أنه قتل واحترق مع ركاب الرحلة.

وقال سلامي، في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، خلال جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني: “لم أشعر يوما بهذا الخجل ونقدم اعتذارنا عما حصل”.

وأردف سلامي: “كنت أتمنى أن أكون أحد ركاب هذه الطائرة وأن أحترق معهم”.

وأضاف أن “منظمة الطيران المدني كانت تقول ما تشاهده وكانوا يعلنون ذلك بصدق للشعب الإيراني. الحرس الثوري لم يتعمد إخفاء الحقائق. إننا جاهزون لأي قرار يتخذ من قبل السلطات وسنقبل به”.

وأعلنت إيران، السبت، أن طائرة “بوينغ” الأوكرانية التي تحطمت فجر 8 يناير قرب طهران، في كارثة أودت بحياة 176 شخصا، أسقطت عن طريق الخطأ بصاروخ أطلقته منظومة إيرانية للدفاع الجوي كانت في حالة استنفار.
وتحملت قيادة القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني كامل المسؤولية عن الكارثة، بينما وصفها الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأنها “خطأ لا يغتفر”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أنا كمان كنت بتمنى لو كان ختيار الجن الخميني على متن هذه الطائرة.

  2. بعد ان تبدلت تقيتكم الى صراحة وقحة يعلن فيها نصرالله استعداده للذهاب بنفسه لقتل السوريين ويعلن الساسة انهم يسيطرون على اربع عواصم وانهم اصبحوا سادة البحار المتوسط والاحمر والعربي والخليج والمحيط الهندي
    عدتم الان الى تقيتكم البغيضة حيث تعلنون غير ما تخفون فانت تتمنى ان تكون راكبا في الطائرة الاوكرانية وقائد الدفاع الجوي تمنى لو انه مات قبل ان يسمع بخبرها علما انكم كذبتم وانكرتم اسقاطها وادعيتم قتل ثمانين امريكيا ليظهر للجميع ان قطا او كلبا لم يجرح وليس جنديا ثم اعلن احدكم ان بامكانكم قتل ٥٠٠ جندي (لو اردتم) وفي نفس المؤتمر رفع العدد الى ٥٠٠٠
    لست ادري من اي طينة انتم

  3. you can get your wish/hope/desire by burning yourself and suicide it will be better for you and all for Syrian people,God curse you!