جهل منقطع النظير .. سخرية كبيرة من تصريحات سابقة لمستشارة بشار الأسد حول سعر الدولار و الاقتصاد السوري ( فيديو )

حظيت تصريحات سابقة، لبثينة شعبان، مستشارة بشار الأسد، بسخرية واسعة، بعد أن تم تداولها مجدداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شعبان خلال مقابلة بثتها قناة الميادين التابعة للنظام، قبل أسابيع، وأعيد تداول مقاطع منها خلال اليومين الماضيين، إن “سعر صرف الدولار لا علاقة له بقانون قيصر ولا بالوضع الاقتصادي، والاقتصاد لا يتغير سلباً أو إيجاباً في ليلة وضحاها”.

وزعمت شعبان أن انهيار الليرة سببه شركات صرف العملة، زاعمة أن مسؤولين اقتصاديين أكدوا لها أن الاقتصاد السوري أفضل بكثير عما كان عليه قبل 2011.

وبكل ما أوتيت من جهل، قالت شعبان: “يقولون إن الدولار أصبح بـ 850 وعندما تنزل إلى السوق لا تجد من يبيعك بهذا السعر” في إشارة منها إلى أن السعر وهمي و “كلام على الورق، وليس له علاقة بحقيقة الاقتصاد السوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هلأ بالنسبة ألها إذا صار الدولار بألفين مو فارقه معها كتير معبيه الخزينه للأخر…هذه المنافقة الطائفية اتت منتوفة ومنكوشة الشعر إلى دمشق وبعد سنوات قليلة صارت تمتلك على سبع شقق في احسن أحياء دمشق…اخ بس ع الرعاع يلي راحوا فطيس من شأن أن يعيشوا هؤلاء بالمستويات العليا وبالآخر كل يلي ماتوا فدى سيادتو صارت اهاليهم ع متشحد من الفقر والاهمال. هذا عدا عن المعاقين والمقطعة اطرافهم…خلص عطوهم كم غرض وليرة ومع السلامة سلم على اعاقتك ولا تورجينا وجهك.

  2. تقول شعبان أن الاقتصاد تحسن بخمسين مرة عن ماكان قبل 2011 وهذا يعني أن الفضل بهذا التحسن يعود للثورة!!!.
    بارعة شعبان بتخبيصاتها متل غالبية أزلام النظام وعلى رأسهم بشار.
    عيشوا بهذه النعم اذاً ولماذا تتهموننا كمعارضين انترنتيين بأننا عملاء مأجورين وارهابيين … لاتزعلوا تركنالكم حصصنا من بونات الرز والسكر والمازوت والغاز …مو هيك سوريا بلا تلت أرباع شعبها انحف وأحلى ياانتهازيين.

  3. الحقيقة يا ست بثينه يلزمك معلف تبن و فصه و شغلة أنت حماره فيها لا تحكي عنها .

  4. الحمار بيضل حمار ولو صار وزير او مستشار . شخصيات تافهه لا تعي شئ ولا تصلح ان تكون صبي قهوه “ناره ياولد” إذا أردت تخريب أي بلد ما عليك الا ان تضع الرجل غير المناسب في المكان المناسب وهذا مافعله المقبور حافظ حتى يخرب سوريا واقتصادها… جلب قرود الجبل واشترى لهم شهادات دكتوره من الدول الشرقية وروسيا ووضعهم في مناصب حيوية بالدولة. صادر الأراضي الزراعية للدولة وبعضها أعطاهم للمقربين منه وبعد سنوات قلوبها تجاريه وعمروها وباعوها وقضى على الزراعة بسوريا الشريان الرئيسي للبلد وهذا غيض من فيض…. السرطان العلوي اخطر من أي عدو خارجي لسوريا وشعبها لانهم قوم حفاه عراه يريدون التخريب فقط لا انسانيه ولا علم ولا حضاره لا ينفعوا إلى للركب كالبغال ٫ شرب مته الصبح والظهر وعرق ودبكه على شهيق علي الديك للصبح, هذا ما ابتليت به سوريا هل عرفتم لماذا العالم مصر على بقاء بشار?

  5. هي تقول الحقيقة ولكن الاغبياء والجهلة هم الموالين والمعارضين لان الاحتاط للبنك المركزي تضاعف من ضعفين الى اربعة اضعاف خلال الحرب وهو غير ماسرقه الوحش الاسد وعصابته المقربة منه ولو اراد الان يجعل عشرة دولارات تساوي ليرة ومصدر الاموال من دول الخليج والعراق وايران والجزائر ولمعلومات الاغبياء الموالين والمعارضين الاحتياطي للبنك المركزي موجود في مصياف وقليل من يعلم به وتلك عجوز الشيطان بثينة شعبان تعلم نلك المعلومات وكثير من العلويين يعلمون تلك المعلومات ولكنهم عبيد ونفوسهم ميتة يقبلون بقليل من المال الحرام مما يرميه لهم ربهم الاسد الوحش حيث يتغاضى عن سرقاتهم وهم يتاغاضون عنه

  6. إن البغلة بثينة شعبان مثال واضح عن الفكر الغبي للقائد المناظل حافض ومن حوله

  7. لافرق بين المفتي حسون والمفتي بثيه شعبان الاثنان يتبعان لدار افتاء واحده

  8. الاقتصاد السوري ؟؟ شو الاقتصاد السوري ؟؟
    مافي شي اسمو اقتصاد سوري .. خالص..
    سعر الدولار وهمي .. اكيد .. السبب عدم وجود اقتصاد سوري ..
    شو عم تصدر سورية ليجيها دولار ؟؟
    نفط ؟؟ لو كان في نفط ليه الشعب بردان وما عم يلاقي مازوت .. وليه الننزين عم ينقطع ؟؟
    قمح ؟ ليه الخبز بالقطارة ؟؟
    كل المنتوجات السورية ما عم تكفي السوريين بالاصل ..
    وثمن تلفون الموبايل (بلاستيك وغرامين رمل ونحاس) بثمن عشر براميل نفط وطن من القمح ..
    لاحدا يفكر انو في شي اسمو اقتصاد سوري .. ومافي حل غير المغتربين يبعتوا دولارات لاهلهم وللاستثمار بالبلد ..
    وكما توضح سابقا سورية مزبلة .. وماحدا مستعد يستثمر بالمزابل ..

  9. بثينة شعبان لم تكذب عندما قالت ان الاقتصاد السوري افضل بـ ” 50 مرة ” مما كان عليه في عام 2011، فهي صادقة ولا تعرف الكذب أبدا، وهي من اصدق المسؤولين في النظام..

    سوء الفهم اتى من طرفنا، الواضح أنها قصدت الاقتصاد الخاص بها وبمجموعة القتلة والمجرمين في النظام الاقلوي الوظيفي الذي تسلط على سورية منذ خمس عقود، وليس كما اعتقد البعض منا أنه اقتصاد ” الوطن السوري ” او اقتصاد الجمهورية العربية السورية المنكوبة، اذ المعروف اليوم لكل سوري وللموالي قبل المعارض، والمؤكد كذلك لغير السوري هو ان ” سوريتها ” لا تعني ” سوريتنا ” وهي لم تقصد بالمطلق ” الوطن ” الذي تهجّر وتشرد منه السوريون بأي حال، ولا الذي يأكل من في داخله اليوم من القمامة، هذا إن توفرت القمامة أصلا، فالوطن الذي نعرفه باعه معتوه سورية المختل الذي وظف بثينة شعبان مستشارة له، بأرخص الاثمان ومنذ فترة، وقبض ثمنه، ولذلك من الطبيعي أن تزيد حصة بثينة شعبان وبالتالي يزيد اقتصادها 50 ضعف عما كان عليه ” 2011 ” ،هذا ان لم يكن أكثر من ذلك بكثير بالمقارنة عما كان عليه اقتصادها الشخصي من قبل..

    بثينة شعبان … تبا لك ولمن وظفك ووضعك مستشارة له …وتب..

إغلاق