في جبهات إدلب و حلب .. اجتماع مطول و كشف لموقف روسيا و النظام و ” دعم تركي بلا ضمانات “

أكد قيادي في الجيش الحر لعكس السير صحة الأنباء التي تم تداولها مؤخراً عن اجتماع عقد بين قيادات عسكرية معارضة وضباط من الجيش التركي والاستخبارات التركية ممثلة برئيسها حقان فيدان.

وذكر القيادي أن اللقاء شهد نقل الأتراك لما كشفه لهم الجانب الروسي خلال اللقاءات الأخيرة بين الطرفين، والتي كانت تهدف لمناقشة وضع إدلب، وإيقاف القصف الذي يطالها.

وأشار إلى أن الروس أكدوا للأتراك عدم قدرتهم لجم النظام بشكل كامل، وأن الأخير مصر أشد الإصرار على المضي قدماً في إدلب، ما يعني رسالة غير مباشرة مفادها “شأنكم وما تفعلون”.

وتقاطعت معلومات عكس السير مع ما قاله خبير روسي لصحيفة كوميرسانت الروسية مؤخراً، حول عدم استعداد بشار الأسد للالتزام بالاتفاقيات المبرمة بين تركيا وروسيا.

وقال خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، كيريل سيمونوف إن “قوات بشار الأسد واصلت قصف المدن في إدلب والهجوم على الأرض، وبالتالي، فلم يكن ممكناً إقامة أي هدنة في إدلب”.

وأضاف: “هذا ليس في مصلحة الأسد، الذي منعته الاتفاقات الروسية التركية من الدخول إلى معرة النعمان، وهي واحدة من أهم المواقع السكنية الاستراتيجية في إدلب”.

وقال أيضاً: “روسيا ليست لها مصلحة في تسريع حل مشكلة إدلب وهي مستعدة للالتزام باتفاقيات وقف إطلاق النار، فيما الأسد في عجلة من أمره لحل مشكلة إدلب بجر روسيا إلى عمليات جديدة”.

وعن ازدياد انتشار المقاطع المصورة التي تظهر استهداف قوات النظام بصواريخ مضادة للدروع، أكد القيادي أن دعماً جديداً وصل بالفعل لعدة فصائل مؤخراً، الأمر الذي سمح لها بالتصدي بشكل أكثر جدوى لمحاولات التقدم البرية التي تقوم بها ميليشيات النظام.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر سياسي معارض لعكس السير، مطلع على المناقشات العسكرية التركية مع الفصائل المعارضة، أن تركيا لم تقدم أية ضمانات للفصائل، وما حصل في الاجتماع الأخير كان مكاشفة وعرضاً للوقائع ولتفاصيل المحادثات مع روسيا.

وقال المصدر: “تركيا وعدت بالفعل بإعادة تفعيل الدعم العسكري الثقيل، ونتحدث هنا عن صواريخ هجومية وصواريخ مضادة للدروع، إلا أنها لم تعد بضمان الانتصار على النظام أو عدم سيطرته على مناطق جديدة، وقد سبق لها وأن ألمحت لذلك بتصريحات سابقة على لسان مسؤوليها بالقول إن على المعارضة السورية أن تتجهز لمواجهة النظام والدفاع عن نفسها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. بلا اتراك .. بلا روس .. بلا امريكان .. ما حدا يعتمد على حدا ..
    الاعتماد على الله وحده لا شريك له .. وهو سيضمن الشهادة لكل عناصر الجيش الحر .. كما سيضمن الموت لكل من تحت حماية المعارضة ..
    لان صرماية الروس فوق كل الصرامي ..
    تكبير ..

    1. خليك عم تاكل هوا بهيك تعليقات. الجيش الروسي لو بقي مئة سنة فلن يبقى في الشام للأبد وتركيا موجودة هنا ولن تذهب لأي مكان ومن يستشهد من أولادنا بنخلف بدلا عنه عشرة وجاية الأيام وإن تربحوا جولة ستكون هناك جولة أخرى وسنظل شوكة في حلقكم إلى يوم القيامة واقرأ التاريخ تعرف بأن هذه ليست مزحة.

  2. بكرة بنص المعركة يسوي أردوغان أتفاق جديد مع روسيا . . . قبوع بوظة جديد مع بوتين وووووو تطير ادلب

  3. خيو لا التزامات ولا شي
    بلون وشربو ميتن
    طريق حلب الشام بدو ينفتح وطريق حلب اللادقيه كمان
    لا بقا تحكو عن التزام
    ليش تيبيس الراس احقنو الدم وخلصونا.

  4. كذب و دجل و الدليل أن الطيران الروسي يشارك النظام بالقصف و يدعم تقدم قواته و لو كان كلام الروس صحيح لأوقفوا الدعم الجوي لقوات النظام فتصبح بلا غطاء جوي و يتم القضاء عليها.
    و لن ننسى مشاركة مرتزقه روس بالمعارك.
    الأمر الآخر لو أن الأطراف الداعمه داعمه فعلا لزودت قوات المعازضة لمضادات جويه فعاله على الأقل بمدى عشرة كيلو متر لتأمين الأجواء.
    كلنا يعلم أنهم يكذبون و أولهم الناطق باسم ما يسمونه يالجيش الحر و هو ليس بجيش و ليس بحر.
    فالجيش له قوام و هم لا قوام لهم و الحر قراره بيده لا بيد من يدفع أكثر.

    1. الروسي عزيزي سلموا نص المناطق مقابل السمح لهم بضرب الكرد و اليوم يسلمون الباقي للسماح لهم بالذهاب الى ليبيا و جيش الحر بينت نهايته عبارة عن مرتزقة و حرامية و الا لماذا ذهب لضرب أبناء بلدهم الكرد تنفيذاً لأوامر تركية في تل أبيض و تركوا ادلب تذبح و ماذا تعني بأن تترك الدفاع عن بلادك و تذهب الى ليبيا تنفيذاً لأوامر ايردوغان لطمعه بالبترول

  5. وهل يستطيع النظام السوري ان يطلق طلقة الا بموافقة الامريكين والروس عن اي مهزلة يتحدث الاتراك لما لايقولوا انهم سينشئون منطقة عازلة من المهجرين السورين لتكون لهم عازل عن الاكراد وليستحي القيادي الوضيع لان الكل يعلم ان القصف على الشمال هو بموافقة تركيا وتلك الاسلحة مالم تحتوي على صواريخ دفاع جوي فلا نفع فيها والقيادي الوضيع يعلم كما ان الكل يعلم فكفى استخفاف بعقول البشر لم يعد احد غبي

  6. صح النوم أبو محمد من أول يوم التالروسي عزيزي سلموا نص المناطق مقابل السمح لهم بضرب الكرد و اليوم يسلمون الباقي للسماح لهم بالذهاب الى ليبيا و جيش الحر بينت نهايته عبارة عن مرتزقة و حرامية و الا لماذا ذهب لضرب أبناء بلدهم الكرد تنفيذاً لأوامر تركية في تل أبيض و تركوا ادلب تذبح و ماذا تعني بأن تترك الدفاع عن بلادك و تذهب الى ليبيا تنفيذاً لأوامر ايردوغان لطمعه بالبترولركي المغولي يبيع فيكم اليوم تقول

  7. اسمحولي فش قلبي ولو بالكلام وقلهم لكلاب أردوغان وعشاقه وعاشقين بوطه ومؤيدينه تفوو عليكم ياوضيعين ياقمامة يازبالة ..كنت اكتب بزمانه تعليقي ورأيي هون بعكس السير عن هالموضوع ونترجاهم لاتثقوا بهالكذاب الأشر هاد عثماني ديوث مانه احسن من بشار ولابقية المجرمين .. يقوم يطلع من السفون جرابيع يسبونا ويتهمونا بالغباء والعداوة ويمجدوا بتركيا ورئيسها الماسوني !! لسا مااقتنعتوا يابغااااال ؟؟ سلم حلب وسلم غيرها وبعبع وعربد وتوعد وكلها تمثيليات مشت عليكم ولما خلصت خطته مع بوتين وغيرهم لإخماد الثورة السورية وحصروها بإدلب تفضلوا هي النتيجة لكن ماحدا صدقنا واكيد هلق رح تقولوا شو الفائدة من هالحكي !! وانا بقول بالستين مليون جهنم ذوقوا نتيجة عنادكم وجحشنتكم وتحملوا النتائج وانا ماني شمتان بأهلنا المساكين لكن صدق اللي قال : لاتنتظر من مجتمع بائس لايستطيع وضع القمامة في مكانها المناسب أن يضع لك الرجل المناسب في المكان المناسب. والحل ماشي والله أعلم كالتالي : رح يصير ضغط كبير ودماء في معركة إدلب .. ورح يكون آلام كبيرة لكن النظام مارح يقدر يفوت ادلب إلا بخيانة !!!! والمنافقين رح يبلشوا يهربوا شوي شوي لعند منافقهم الاكبر اردوغان ورح يتخلى عنهم بالايام .. ولكن اذا ربنا لطف وماصار خيانة رح يقلب السحر عالساحر ان شاء الله وفي رجال صادقين ينتظرون بشغف هذه المعركة الحاسمة ..واذا الله ماكذبني رح ترجع حلب ومابعد حلب والله اعلم وان شاء الله مايغلطوا الشباب ويعرفوا وقتها عدوهم من صديقهم من منافقهم.

  8. كله خير والغربال شغال وهلق احسن من بعدين سقوط اوراق التوت الواحدة تلو الأخرى لكن اتمنى شيء واحد فقط ؛ أن يأخذ أردوغان مرتزقته ويبتعد عن ادلب ويترك الثورة والصادقين تشتعل من جديد

  9. يعني بالعربي الفصيح الاتراك باعونا باخر لحظة.
    التاريخ يعيد نفسه والعثمانيين يتاجرون بنا.
    للاسف ليس لنا الا ان نعتمد على انفسنا او نرضى بامر الواقع عل الاجيال القادمة تكتب مستقبلا افضلا لامتنا

إغلاق