جوزيه مورينيو يخطط لترميم دفاع توتنهام بضحية زيدان‎

ترددت أنباء في وسائل الإعلام الإسبانية والبريطانية، عن استعداد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، للقيام بثورة تصحيح في مشروعه مع توتنهام، وذلك باستهداف أربعة إلى خمسة لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، بعد تدهور نتائج الفريق هذا الموسم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “آس”، فإن مدرب مانشستر يونايتد السابق أخبر الرئيس دانيال ليفي، برغبته في تجديد دماء الديوك بخمس صفقات في الميركاتو الصيفي، في مقدمتهم مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو، لصعوبة استمراره مع الملكي لموسم آخر، في ظل تهميشه من قبل الفرنسي زين الدين زيدان، في الوقت الذي يرغب فيه الشاب البرازيلي في اللعب بصفة مستمرة.

ووقع صاحب الـ22 عاما على عقد ارتباطه بالميرينغي في شتاء 2019، مقابل حصول ناديه السابق بورتو على 50 مليون يورو، إلا أنه انضم للفريق مع بداية الموسم الجاري، وفي الأخير اكتفى بالمشاركة في 13 مباراة في مختلف المسابقات، منها تسعة على مستوى الليغا، الأمر الذي يضاعف احتمالية خروجه من “سانتياغو بيرنابيو” الموسم المقبل، ولو على سبيل الإعارة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية وفق ما نقلت صحيفة “القدس العربي”، إلى “سبيشال وان” سيحاول استغلال وضع ميليتاو المعقد مع الريال، منها سيعطي اليافع البرازيلي فرصته للعب بصفة مستمرة، ليعزز فرصه في العودة إلى صفوف منتخب بلاده مرة أخرى، ومنها أيضا سيعوض البلجيكي يان فيرتونخن حال رحل عن “توتنهام هوتسبير” مع انتهاء عقده هذا الصيف.

وبحسب نفس المصدر، فإن الإدارة اللندني ستدعم مورينيو بحوالي 150 مليون يورو، ليجدد دماء توتنهام بخمس صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي، باستهداف أسماء من نوعية لاعب فالنسيا جيفري كوندوغوبيا، والجزائري يوسف عطال لاعب نيس وآخرون في مقدمتهم ميليتاو.

الجدير بالذكر أن مورينيو تولى الدفة الفنية لتوتنهام أواخر فبراير/ تشرين الثاني، بعد القرار المفاجئ بإقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ورغم بدايته الموفقة، بتحقيق الفوز في أول ثلاث مباريات، إلا أنه سرعان ما تدهورت النتائج، كان آخرها قبل تجميد كرة القدم بسبب وباء كورونا، الخروج من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على يد لايبزيغ الألماني، فضلا عن تقهقره في جدول ترتيب أندية البريميرليغ، باحتلاله المركز الثامن، على بعد سبع نقاط من الجار تشيلسي صاحب المركز الرابع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها