زيدان الصغير يفضل اللعب للجزائر على حساب فرنسا و إسبانيا

ذكرت تقارير صحافية عالمية، أن نجل مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، وافق بالفعل على تمثيل منتخب أجداده الجزائري، وذلك بعد تواصل مدرب أبطال أفريقيا جمال بلماضي معه على مدار الأشهر القليلة الماضية، لإقناعه بتمثيل محاربي الصحراء بدلا من منتخب فرنسا أو إسبانيا.

ويملك الحارس لوكا زيدان فرصة ثلاثية لاختيار منتخبه في المرحلة القادمة، الأولى مع أبطال العالم، ليسير على خطى والده، الذي توج مع فرنسا بلقبي كأس العالم 1998 ويورو 2000، والثانية اللعب لمنتخب لا روخا، بعد حصوله على الجنسية الإسبانية، أما الثالثة تمثيل منتخب الجزائر لأصوله العربية.

وقالت شبكة “تريبل فوتبول” الإنكليزية وفق ما نقلت صحيفة “ألقدس العربي”، إن الحارس المعار من ريال مدريد إلى راسينغ سانتدير لنهاية هذا الموسم المؤجل حتى إشعار آخر بسبب جائحة كوفيد-19، أخبر مدرب أبطال القارة السمراء برغبته في تمثيل منتخب الجزائر في السنوات القادمة، بعدما أغلق صفحة اللعب لمنتخب فرنسا الأول، والاكتفاء بتمثيلهم في مختلف الفئات العمرية.

ويسعى بلماضي لتقليل معدل أعمار حراس مرمى المنتخب الجزائري، بعد المشاركة في “كان” 2019 بحارسين تجاوزا حاجز الـ33 عاما، والإشارة إلى القيدوم رايس مبولحي وبديله عز الدين دوخة، ما جعل المدرب يتواصل مع لوكا، لإقناعه بفكرة تمثيل الجزائر بدلا من فرنسا، لينفرد بعرين محاربي الصحراء لسنوات طويلة بعد اعتزال الحارس الأمين الحالي.

وأوضح التقرير أن موافقة لوكا المبدئية ستقطع 50% من الطريق نحو استخراج جواز سفره، على اعتبار أن بلماضي سبق له أن أعطى المسؤولين في اتحاد الكرة الضوء الأخضر لتسهيل استخراج أوراقه، لتبقى الأمور متوقفة على كلمة من الحارس الشاب، في إشارة واضحة إلى أن قصة استخراج جواز سفره لن تكون معضلة.

ولوكا زيدان الذي دافع عن فرنسا في كل الفئات العمرية في 30 مباراة، الابن الأوسط لزيدان، ويكبره إنزو الذي يلعب الآن لنادي ألميريا، بعدما شق طريقه في البداية مع كاستيا، أما الصغير، فهو ثيو البالغ من العمر 17 عاما، والذي يلعب في مركز صانع الألعاب للريال كاستيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها