ألمانيا : فحص ” طوعي ” لجميع المسافرين العائدين

تعتزم السلطات الألمانية فحص السائحين الألمان، وغيرهم من المقيمين في ألمانيا، العائدين قضائهم عطلة في إحدى الدول المصنفة على أنها “خطرة”، بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا.

وقال موقع “تاغس شاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه سيتم فحصل السائحين العائدين عند الوصول إلى المطارات الألمانية، بناءً على طلبهم، وقد صدر هذا القرار بعدما اتفق عليه وزراء الصحة في جميع الولايات الألمانية.

وقالت رئيسة مؤتمر وزراء الصحة في الولايات الفدرالية، ديليك كالايسي، إن ألمانيا تمكنت حتى الآن من إبقاء أعداد المصابين بفيروس كورونا منخفضة نسبياً، ومع ذلك، هناك خطر إدخال إصابات جديدة من خارج ألمانيا، خصوصاً بعدما بلغت بعض الولايات الألمانية بالفعل، عن ارتفاع أعداد إصابات العائدين من عطلهم، خارج ألمانيا.

وسيتم إنشاء محطات الفحص في المطارات، لإجراء اختبارات للعائدين من المناطق عالية الخطورة، بمساعدة الشرطة الفيدرالية، وإبلاغهم بإمكانية الاختبار، وقالت كايلاسي إن الاختبارات حالياً طوعية، وإذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، يتم تجاوز الحجر الإلزامي.

أما المسافرين الذين لا يرغبون في الخضوع للاختبار، فعليهم البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا، وقالت كاليسي، إنه يمكن اختبار المسافرين من المناطق غير الخطرة، ومع ذلك، لن تتم الاختبارات مباشرة في المطارات، ولكن بطرق أخرى، على سبيل المثال، من خلال رابطة أطباء التأمين الصحي القانوني.

وذكر الموقع أن جميع الاختبارات مجانية للمسافرين، ويقوم التأمين الصحي بتغيطة النفقات.

وقالت كالايسي إن فحص العائدين من السفر ليس إلزامياً حالياً، ولكن يتم النظر فيما إذا كان سيصبح إجبارياً لاحقاً، أم لا.

يشار إلى أن معهد روبرت كوخ، يصنف حاليًا حوالي 130 ولاية كمنطقة خطرة بفيروس كورونا، على سبيل المثال، تركيا أو إسرائيل أو الولايات المتحدة، ولم يتم تضمين الاتحاد الأوروبي بأكمله وبعض الدول الأوروبية الأخرى، مثل سويسرا، ضمن الدول “الخطرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها