من هي ” سيدة الأعمال السورية سمية حمشو ” التي وضعت أمريكا اسمها في قائمة العقوبات ثم أزالته ؟

لا يعرف الكثيرون في سوريا شيئا عن سيدة الأعمال سمية حمشو التي رفعت واشنطن اسمها من قائمة العقوبات أمس

رفع اسم سمية صابر حمشو يأتي بعد أقل من شهرين على إدراجه ضمن قائمة أعلنتها واشنطن في يونيو الماضي، ومنذ بدء تطبيق “قانون قيصر”.

ومجددا عاد إلى الضوء اسم سيدة الأعمال السورية التي تحمل الجنسية القطرية، سمية حمشو، وهي شقيقة رجل الأعمال السوري محمد حمشو المدرج أيضا على لائحة العقوبات إضافة إلى زوجته رانيا الدباس.

واللافت أن سمية (55 عاما) كانت ضمن أوائل الذين ألقت الحكومة السورية الحجز الاحتياطي على أموالهم، إذ ورد اسمها ضمن قرار حجز بتهم “تمويل الإرهاب” عام 2012، (حسب ما نشر موقع الاقتصادي آنذاك) إضافة إلى زوجها الذي ينتمي لعائلة الخياط صاحبة الاستثمارات في دولة قطر.

وكما كان ورود اسمها في قرار حجز احتياطي، بتهم دعم الإرهاب مثار تكهنات بعلاقاتها الداعمة لمعارضي الحكم في بلادها، كذلك كان ورود اسمها ضمن قائمة شخصيات سورية رفيعة على لائحة المعاقبين أمريكيا، مثار تكهنات بأنها عادت لتكون من داعمي ذلك الحكم.

يذكر أن محمد حمشو أعلن انسحابه من الترشح للانتخابات التشريعية الأخيرة قبل يومين على بدئها، وهو ما وصف بالانسحاب المفاجئ، خاصة أنه لم يذكر الأسباب التي دفعته إلى ذلك. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عيلة حمشو كانوا ساكنين بالاجار لاب سني فقير و ام علوية – فجاة بيصير معهم مليارات و محمد حمشو صار يوزع على العيلة من خيرات ماهر الاسد و صار قرايبو من بيت الدباغ و الدباس ملياردرية

إغلاق