كاتب سوري يكشف تفاصيل اعتقاله من قبل مخابرات بشار الأسد بأمر من البوطي

كشف الكاتب السوري وائل السواح عن تفاصيل اعتقاله من قبل مخابرات بشار الأسد، بأمر من الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي.

وقال السواح في مقال نشره موقع “د، رج” بعنوان “حين أمر الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي باعتقالي”، إن المقدم محسن عبد النور، رئيس القسم السياسي في فرع الأمن السياسي بالجبة، أمر باعتقاله على خلفية مقال نشره في صحيفة الحياة، تحدث فيه عن عن تمدد التيارات الإسلامية في سوريا.

وذكر سواح أنه “في يومي توقيفي، بدأت كالعادة اتصالات نشطة للتوسط لإطلاق سراحي. أكثرها فعالية كانت اتصالات أجراها زوجان صديقان عزيزان، اتصلا بمستشارة الرئيس للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان، وأخبراها باعتقالي. طلبت منهما شعبان أن يأتياها ببعض مقالاتي، فاختارا أقلّها حدّة وانتقاداً، وأخذاها إليها”.

وتابع: “في اليوم التالي لإطلاق سراحي، اتصل بي الصديق وقال لي إن الدكتورة بثينة تريد أن تراني. ذهبنا إلى مكتبها في قصر الروضة، وروت لي ما حصل خلال فترة توقيفي.. قالت لي الدكتورة شعبان إن الذي أمر باعتقالي هو الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، الذي اشتكى لوزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، الذي طلب من رئيس الوزراء وقتها محمد ناجي العطري الأمر بتوقيفي بتهمة إثارة النعرات الطائفية”.

وأضاف: “أخذت المستشارة مقالاتي إلى بشّار الأسد وأرته إياها وقالت له إنه تمّ توقيفي بسبب تلك الكتابات. ووفق رواية شعبان، أبدى الرئيس انزعاجاً شديداً، وأعطى أوامره بإطلاق سراحي فوراً. وقالت لي شعبان حرفياً: في سوريا لن نسمح لرجال الدين بتوقيف المثقفين”.

وختم: “على أن صوتها لم يكن بالثقة ذاتها التي كانت تريد أن توحيها بكلماتها. كان في صوتها تردّد وانكسار، ولعلّها كانت في الدرجة الأولى مستاءة من أن معركة السلطة مع القوى الدينية لا تسير في مصلحة الأولى”.

والسواح كاتب وباحث سوري يساري ينحدر من مدينة حمص، سبق وأن سجن 10 سنوات على خلفية انتسابه لحزب العمل الشيوعي، وكان من المشاركين في ربيع دمشق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. الي كتب المقال و الكاتب لما البوطي حفظ القران و الف كتب الفقه بالدين و السنة و الدعوة انت ابوك و ابوه ما كانو يعرفو يغسلو طيزهم لسى
    حاج تحكو عالزلمة الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة و الله يجعله خصيم لكم يوم القيامة ساعتها لا تنفعك وطنية ولا ثورة ولا اردوفان ولا كلب من كلاب المرتزقة بعدين ساوي حالك غيفارا عن الله تعالى لشوف يا عرص

  2. شيوعي وماركسي يا كلب جعاري ! أصلاً الحزب الشيوعي بسوريا محظور ولا مكان لأصوات أمثالك

  3. ههههههههههههههههه…
    حاج علاك، البوطي كلب النظام و ما بمون يزعل من عنصر أمن اذا كفر قدامه، هاي اذا ما كان هو نفسه بيكفر ورا الكميرات، لو قال له الرئيس اركعلي لركع.

    1. شكلك من نص المزبلة و الكلب هو ابوك يلي جاب جرو على شاكلتك يا قندرة.

  4. والله ان هذا الخبر كاذب و هذا السواح الذي يعمل في موقع درج هو مرتزق كبقية المرتزقة و خير دليل على ذلك صفحة درج نفسها وممن تتلقى الدعم.
    والسؤال لماذا الآن اعترف السواح بهذا الخبر و هذا التوقيت؟؟؟ و مالذي دعاه الى السكوت طوال تلك الفترة؟؟؟؟؟؟

  5. السواح كذاب وما كتبه كذب ورغم كرهي للبوطي الا ان كذب السواح مفضوح وخاصة لمن عانى الدخول الى اي فرع امن بل الى اي مخفر عادي اذ من سابع المستحيلات ارسال رسالة نصية كما يدعي من داخل الفرع وبالذات من دورة المياه وثانيا هو سيقول ما يحلو له اذ الخصم في ذمة الله وثالثا البوطي رغم وقوفه الشنيع مع المستبد الا انه ليس تافها الى حد الوشاية

    1. سيد غير معروف.. الشيخ سعيد لم يكن يتدخل بالسياسة مطلقاً و هو يعلم ماهية النظام الاسدي فماذا كنتم تريدون من الرجل و هو يعرف ان كلمة واحدة منه كفيلة لارساله إلى ما وراء الشمس رغم ان هذا ما حصل له.. هل يبقى و يفيد الناس بعلمه ام يتكلم ضد النظام و يرسلوه إلى الآخرة؟ و لمن لا يعلم لِما قتل الشيخ رمضان البوطي فليشاهد آخر فيديو له و كيف كان يدعوا بدعاء و كأنما ذلك الدعاء موجه إلى النظام و اركانه.

  6. الشوعي يعني كافر لا يؤمن بالله الذي خلقه وخلق البشر والشجر والحجر
    يعني مين انت حتى تتجرأ وتكتب عن الاسلام وتنقد دين الله الواحد الاحد
    والله لو انا مسؤول في بلد مسلم لحطيتلك الخازوق العثملي
    قال شو شوعي وبينقد الاسلام
    اي غباء وبهم وتدعي انك مثقف وتكتب مقالات
    عليك بكتابة علكات وتعمل دعايات لعلكة سهام او كازوزه
    عار عليك ان تنقد دين الله الذي خلقك ايها الغبي البهيم
    عجباً كيف ينكر الانسان من خلقه؟؟ عجباً انك تعلم ان القبر بيتك الأخير وتتجرأ على نقد خالقك
    ليعلم الجميع ان دين الله هو الاسلام الذي فيه كل امور الحياة الدنيا والآخره
    كما لأهل الحق جنه وكذلك لأصحاب الكفر مثواهم النار وبئس المصير
    انشر ياعكس السير عسا ان يستفيد الانسان في حياته الدنيا قبل فوات الاوان

    1. الضرطة هنن اهلك يلي يا ريتهم ضرطوا ولا جابوا اشكالك.. لك قزلة انت قد صرماية البوطي عمتحكي هالكلام؟

  7. للاسف هذا الكردي الشرير و قبله مفتي سوريا الكردي كفتارو انتقاهم الاسد بعناية منذ الستينات ليكونوا مشروعه في الحكم الديكتاتوري و بدل ان يعمروا المدارس عمروا مساجد بظل الاسد المقبور

    1. سيد لا ديني… الشيخ بوطي شرير و المفتي حسون و شيخك العرعور ملائكة؟ ولك يا حمار المدارس يلي كان البعث عمود التعليم فيها مو كانوا اعمامك و اخوالك و عماتك و خالاتك مدرسين و مدرسات و مدراء في تلك المدارس؟ و انحطاط التعليم في تلك المدارس مو كانت على يد المعلمين من البعثيين العرب؟ شو دخل الكورد بفشلكم يا قندرة؟

  8. هههه هو صحيح أن القصة ملفقة بس يا ليتك عفنت في السجن وإن شاء الله في مجال تتحقق الأمنية.

  9. كلام شعبان كذب وللإيقاع بين الناس. البوطي لا ينزل لهذا المستوى. رحمه الله .

إغلاق