غوارديولا : لم أواجه منافساً بشراسة ليفربول و هذا رأيي في زيدان

اعترف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بأنه لم يواجه من قبل، منافسا بقوة وشراسة ليفربول، وذلك في مقابلة حصرية مع شبكة “DZAN”، تطرق خلالها لأشياء عديدة، أبرزها رأيه بكل حيادية في عدو الأمس كلاعب زين الدين زيدان، بعد نجاحه في قيادة ريال مدريد للفوز بالليغا للمرة الـ34 في تاريخه.

وسُئل مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق عما إذا كان ليفربول بنسخة يورغن كلوب هو أصعب منافس واجهه في مسيرته الاحترافية، فكانت إجابته “نعم، وبمسافة كبيرة عن أي فريق آخر وبالتحديد الموسم الماضي والحالي. لقد حطم ليفربول كل الأرقام ولو جعلته يفرض أسلوبه فلن تستطيع تحقيق أي شيء، كما أنّه فريق يستغل المساحات بأفضل صورة ممكنة سواء في الهجوم أو الدفاع، إنّه يمتلك قوة في الإستراتيجية وعلى المستوى العقلي والبدني وهو أكثر فريق أبذل مجهودا كبيرا للتفكير في حلول للتغلب عليه”.

وأضاف “قلت دائما إن ريال مدريد فريق قوي تاريخيا وحينما لعبت أمامه وضد مدربين مثل مانويل بيليغريني وجوزيه مورينيو تطورت كثيرا، ولكن يبقى ليفربول هو الفريق الذي أرهقني طوال مسيرتي التدريبية”.

من جهة أخرى، سُئل عن خطته لتعويض الأسطورة دافيد سيلفا بعد رحيله، فأجاب “لن أوقع مع أحد، سيلفا كان لاعبا بإمكانيات رائعة ومن الصعب إيجاد مماثل له يمتلك نفس مقوماته الفريدة، فهو لاعب قادر على التحرك في المساحات الضيقة ويجب الفراغ حتى ولو في خرم إبرة ولقد أبهرني كثيرًا طوال السنوات الماضية في كل مباراة يشارك فيها”.

أما عن رأيه في زيزو، فقال، وفق ما اوردت صحيفة “القدس العربي”: “أود القول بأنني أحب زيدان كلاعب ومدرب، لقد تمنيت أن ألعب مثله، وكنت سيئ الحظ لأجد نفسي ألعب ضد منتخب فرنسا، وكانت الأمور صعبة جدا بالنسبة لي. في العديد من المرات كنت أعبر عن إعجابي بما يقدمه، وكان البعض لا يصدق ذلك كونه لاعبا لريال مدريد، ولكن كنت أستمتع بطريقة لعبه بالتأكيد، أما كمدرب، فقد حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي وفاز بالدوري الإسباني مرتين أمام برشلونة، الذي سيطر على اللقب المحلي لعدة سنوات وبالتالي هذا يُظهر قدراته بالتأكيد”.

وفيما يخص فرص مانشستر سيتي في تجاوز ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد حسم ذهاب “سانتياغو بيرنابيو” بهدفين نظيفين، قال “لقد حققنا نتيجة إيجابية في الذهاب، ولكننا لو اعتمدنا على ذلك في الإياب سوف نجد صعوبة في التأهل ولذلك علينا تقديم 95 دقيقة بأفضل ما لدينا وتجاهل ما حدث في لقاء سانتياغو برنابيو، لأن الفرق الكبيرة مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ والتي تمتلك خبرة في البطولة تستطيع قلب الطاولة والعودة في النتائج”.

وختم حديثه في هذه الجزئية “الأمر يشبه ما حدث أمام آرسنال، فنحن لعدة سنوات كنا نفوز عليهم، ولكن في لقاء واحد -بغض النظر سواء لعبنا جيدا أم سيئا -خسرنا. لن نقوم بأي تغييرات كبيرة على صعيد الخطط لمفاجئة ريال مدريد، ولكننا سنحاول اللعب بأفضل ما لدينا ونعلم أنّ المباراة ستكون صعبة للغاية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق