ألمانيا : مظاهرة لحركة ” بيغيدا ” المعادية للإسلام بمشاركة قيادي سابق في حزب البديل اليميني

شارك أندرياس كالبيتس، الرئيس السابق لحزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية براندنبورغ، في مظاهرة لحركة “بيغيدا” المعادية للإسلام والأجانب، في مدينة دريسدن، الاثنين.

وكان المجلس الاتحادي لإدارة حزب البديل الألماني قرر بأغلبية الأصوات في أيار الماضي إلغاء عضوية كالبيتس، مبرراً ذلك بعدم ذكره لاتصالاته السابقة بالوسط اليميني المتطرف.

وألقى كالبيتس خطاباً أمام المظاهرة طالب فيه بالاستمرار في دعم حزب البديل، بوصفه ” أقل الأحزاب سوءا”.

وفي إشارة إلى قيادة الحزب، قال الرئيس السابق لكتلة البديل في برلمان براندنبورغ، إنهم ” لن يتخلصوا مني بالسرعة التي يتخيلوها”.

كان مجلس إدارة حزب البديل على المستوى الاتحادي وافق بالإجماع على سحب عضوية كالبيتس لإخفائه انتماءات سابقة لدى اتحاد (شباب ألماني مخلص للوطن) وحزب (الجمهوريون) اليمينيين المتطرفين، عند دخوله إلى حزب البديل.

ولجأ كالبيتس إلى القضاء ضد قرار استبعاده، لكن المحكمة رفضت الطلب المستعجل الذي تقدم به، وما يزال أمامه القيام بإجراء رئيسي للاستشكال على قرار استبعاده.

وقد استقال كالبيتس من رئاسة الكتلة.

وكانت تقديرات هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) أشارت إلى أن من الثابت أن كالبيتس ” يميني متطرف”، وأنه كان أحد المتحدثين باسم شعبة “الجناح” القومية الشعبوية في الحزب، قبل أن يتم حل هذه الشعبة.

وبحسب تقرير لمراسل وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ)، فقد تجمع نحو 1000 شخص من أنصار “بيغيدا” في دريسدن، فيما تجمع عدة مئات في مظاهرة مناوئة كانت على مرمى البصر والسمع من تجمع “بيغيدا”، وقامت الشرطة بالفصل بين المظاهرتين.

ويأتي ذلك في ظل تطبيق الارتداء الإجباري للكمامة على المتظاهرين لأول مرة في ألمانيا، وقالت الشرطة إن كل شيء هادئ حتى الآن. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها