صحيفة ألمانية : غواصون يكتشفون حطام سفينة تجارية تعود إلى القرن السابع عشر في بحر البلطيق

اكتشف غواصون في بحر البلطيق، حطام سفينة تجارية هولندية نادرة من القرن السابع عشر.

وقالت صحيفة “تاغس تسايتونغ”، الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه عادة ما تبحث مجموعة الغواصين المتطوعين من فنلندا وإستونيا عن حطام السفن من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.

بدوره، أوضح عالم الآثار البحرية في جامعة ستوكهولم، نيكلاس إريسكون، في بيان صحفي، أن الحطام يكشف عن العديد من خصائص الفيضانات، إلا أن له بعض الميزات الفريدة، من ضمنها تصميم مؤخرة الباخرة، حسب قوله.

وأضافت الصحيفة، أن الفيضانات المزعومة هي عبارة عن سفن تجارية ثلاثية الصواري، ذات سعة حمولة كبيرة، وكانوا جزءًا من الأسطول التجاري لجمهورية هولندا المتحدة، والتي ازدهرت في القرن السابع عشر، وسيطرت على تجارة البلطيق لمدة 150 عامًا تقريبًا.

وعلى الرغم من أن عدداً كبيراً من السفن التجارية كانت تبحر في بحر البلطيق في ذلك الوقت، إلا أن القليل منها نجا حتى يومنا هذا.

ولم يتم اكتشاف الكثير من حطام الفيضانات أيضًا، مما يجعل الاكتشاف في خليج فنلندا ضجة كبيرة.

وأضاف إريكسون: “كنا مندهشين للغاية عندما صادفنا حطامًا على عمق 85 مترًا، لأننا كنا نتوقع كاسحة ألغام من الحرب العالمية الأولى أو مركبة شراعية غرقت خلال الحرب العالمية الثانية”.

وذكر الغواصون أن حطام السفينة سليم تمامًا تقريبًا ولم يتضرر إلا قليلاً في القرون الماضية، نظرًا لانخفاض محتوى الملح والبرد، ولأن قاع البحر مظلمًا، فإن بحر البلطيق هو أحد المسطحات المائية القليلة في العالم حيث لا تتفكك حطام السفن الخشبية حتى بعد عدة مئات من السنين أو تتفكك بسبب الكائنات الحية آكلة الخشب.

صحيفة “تاغس تسايتونغ”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها