في ألمانيا .. تفاصيل محاكمة سوري سرق شاحنة و صدم عدة سيارات

اعترف لاجئ سوري بجريمة سرقة ومحاولة قتل، أمام محكمة ليمبورغ الإقليمية، في ألمانيا.

وقالت صحيفة “فرانكفورت ألغمانيه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئ السوري “عمر أ”، قام بسرقة شاحنة وصدم بها عدة سيارات، بمدينة ليمبورغ، غربي ألمانيا.

وبدأت جلسات المحاكمة بتهم محاولة القتل والتسبب بالأذى الجسدي وإلحاق الضرر بالممتلكات.

ونقلت الصحيفة عن المتهم، قوله أمام المحكمة، يوم الجمعة، إنه لم يعد يعرف ماحدث، فيما أوضحت الصحيفة، أن المتهم سرق الشاحنة في تشرين الأول، وتجاوز إشارة ضوئية، وصدم سيارات عدة، وسط مدينة ليمبورغ، ويقال إنه خنق امرأةً حاولت مساعدته بعد الحادث.

وفي البداية كانت هناك تكهنات أن تكون هذه الواقعة ذات طابع إرهابي، لكن المحققون استبعدوا ذلك لاحقًا، ومع ذلك، ظل الدافع غير واضح، يحسب الصحيفة.

واعترف السوري (33 عاماً)، أثناء جلسات المحاكمة بارتكاب الجريمة، دون الخوض في التفاصيل، وقال إنه قام بذلك تحت تأثير المخدرات، مضيفاً: “لولا المخدرات، لما حدث هذا أبدًا.”

وذكر أنه في يوم الجريمة تناول هو وابن عمه مادة الماريغوانا المخدرة، وكانت أقوى بكثير من المعتاد، موضحاً أنه منذ أن وصل إلى ألمانيا كان يشرب 6 أو 7 زجاجات من البيرة يومياً إضافةً إلى الماريجوانا والكوكايين.

وبحسب المتهم، فقد تم اعتقاله وتعذيبه في سوريا، من قبل داعش والنظام، ونتيجةً لذلك لم يتمكن من المشي لعدة أشهر، فيما فر هو ومئات الآلاف من السوريين إلى ألمانيا عبر طريق البلقان، في تشرين الثاني عام 2015.

وذكر المتهم أنه ترك المدرسة بعد الصف السادس، واستمر في تغيير الوظائف، أحيانًا كان يقود سيارات أجرة، وأحيانًا حافلات صغيرة، وأحيانًا شاحنات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها