CNN : رئيس مجلس الغرف السعودية يتحدث عن ” حجم خسائر اقتصاد تركيا بسبب المقاطعة السعودية “

قيم عجلان العجلان، رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، الخسائر التي سيتكبدها الاقتصاد التركي بنحو 20 مليار دولار على حد تعبيره، لافتا إلى تواصل شركات ومصانع تركية معه بعد حملة المقاطعة.

جاء ذلك في مقابلة للعجلان على قناة روتانا خليجية، حيث قال: “اليوم المصانع السعودية التي هي موجودة في تركيا كلها ستخرج خارج تركيا وأنا تواصلوا معي سعوديين لهم مصانع هناك سينقلونها اليوم من تركيا وهذا كلام مؤكد وأنا مسؤول عنه.. لما يكون في مليون و300 ألف سائح يروحون لتركيا هؤلاء يشغلون فنادق ويشغلون مطاعم ويشغلون سيارات ويشغلون كل حاجة واليوم سوق السياحة سيفك اليوم أو بعد سنة فهذا سوق كبير، اليوم الاستيراد، استيراد السعودية من أي بلد في العالم استيراد كبير، اليوم استثمارات السعودية موجودة في كل مكان وهذا مؤثر..”.

وتابع قائلا: “إذا جمعنا اليوم كل التعامل الاقتصادي الكبير الذي يشمل كل القطاعات طبعا هذا كبير بمليارات الدولارات ولا تقل عن 20 مليار دولار، هذه علاقات كبيرة، نعم هذه كلها ستكون مؤثرة، بعد الأرقام تشير إلى استيرادات معينة وإلى أشياء معينة ولكن لو تجملها بالكامل بالمبلغ يتجاوز الـ20 مليار دولار وهو مؤثر وسوف يؤثر”.

وأضاف: “أوضحنا لهم (الشركات والمصانع التركية) بصريح العبارة أن اليوم الخلافات السياسية في العالم موجودة وتحصل باستمرار وهي في إطارها السياسي، اليوم مع تركيا ليس خلافا سياسيا، هو عداء من جانب تركيا يقابله سلام من قبل المملكة العربية السعودية..”.

واستطرد العجلان بالقول: “اليوم القيادة التركية وبكل غرور لم تقدر هذا الجانب واستمرت في غيها ونحن كمواطنين سعوديين عندنا خطوط حمر واليوم سنعمل عليها، ترا نحن في البداية لسا ما ساوينا شي..”. (CNN)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. انا متأكد ان الامارات ورا حملة المقاطعة منشان الشركات التركية تستثمر فيها ويصير الطريق الوحيد للمنتجات التركية للسوق السعودي هو جبل علي الاماراتي

  2. اقتصاد دولة مثل تركيا ليس متوقف على مشتريات أسافل أهل الأرض من أعاريب النجس في محمية آل سعود القميئة تلك المحمية التي كانت من زمن قريب من املاك الامبراطورية العثمانية التي لم تكن الشمس تغيب عن أراضيها ,

    1. قلتلي املاك الامبراطورية العثمانية هذا الكلام في الماضي يا زبالة الان ما في لا امبراطورية و لا صخام البين ..
      الان في رئيس دكتاتور اسمو اردوغان و دولة منهارة و ضغوطات اوربية على هذه الدولة الطماعة القميئة ..
      تركيا دولة قذرة بشكل عام و لا احد من العرب يحبها..

    2. سد بوزك اهل السعودية بشرفو راسك يا كلب لا تعمم تفو على شرفك !!
      تركيا اظهرت كلبنة منقطعة النظير الله لا يوفقن هيك عجبك يا وسخة

  3. هناك شخص يكذب ويعلم أنه يكذب ؟ والعجلن من هذا النوع , حسب التقارير والمصادر الموثوقة يبلغ حجم الصادرات التركية الى المملكة 3 مليارات دولار فقط من أصل 150 مليار دولار والسياح من الخليج مجتمعا” الى تركيا هو 800 الف سائح سنويا” يعني ارقام بسيطة في حجم الاقتصاد التركي .

  4. تسلملي ياصاحب اكبر كمامة بموسوعة غينيس
    خبي ريالاتك لعمو ترمب جاي ياخدهون