شارلي إبدو ترسم أردوغان على غلافها و الرئيس التركي يعلق

هددت تركيا باتخاذ إجراءات قانونية ودبلوماسية ضد فرنسا بعد أن نشرت مجلة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة رسما كاريكاتوريا يستهزئ من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووصف مسؤولون الرسم الكارتوني بأنه “مثير للاشمئزاز، ويسعى إلى نشر ثقافة العنصرية والكراهية”.

ويظهر الرسم أردوغان في ملابس داخلية، وهو مستلق على كرسي، ويرفع ثوب امرأة محجبة من الخلف.

وقال الرئيس التركي إنه “لا حاجة له للتعليق” على الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته مجلة شارلي إبدو على غلافها، مضيفا أنه “لم يطلع” عليه.

وأضاف: “سمعت أن المجلة، التي نشرت رسوما كاريكاتورية قبيحة وفجة عن نبينا استهدفتني الآن برسم كاريكاتوري على غلافها. ومن غير الضروري منح مصداقية لمثل هذه المنشورات غير الأخلاقية”.

وكان أردوغان يتحدث في اجتماع مع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم. (BBC)

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اللي بدو ينكش عش الزلاقط بدو يتحمل. اتفضل فرجينا كيف بدك ترد. ماكرون بذاتو ما بيسلم من هالمجلة وما عندهم كبير الا الجمل. خلص اتركوهم بحالهم ولا تقارشوهم متلهم متل المجنون الفلتان بالشارع. بس لا ما بيصير بدو يلعب لعبة الدين السياسي. القى لتلقى

  2. لا حاجه للتعليق .. العين بالعين .. خلي كل المجلات والصحف بكل الاوطان تطبع رسمات مضحكه عن الرئيس الفرنسي وعائلته ومن لف لفهم .. شغلوا حالكم يا فنانين ورجونا همتكم
    لا عنف ولا قتل ولا سياسه .. الفن سيد الموقف

    1. خلاص لما يصير حدث مثل احتراق نوتردام أو شي زلزال أو تسقط طائرة يموت فيها العشرات بدل التضامن لازم الصحف كلها تطبع كاريكاتورات ساخرة ومستفزة للمشاعر خليهم يحسوا بنفس الإحساس.

  3. كمّ ينطبق ما قاله أبو لطيب المتنبي على ماكرون وعلى مجلة شارلي إبدو الفرنسية بقوله:
    وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ
    فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ
    تفوح من رسوم مجلة شارلي إبدو الفرنسية للرئيس التركي أردوغان رائحة الثقافة والتربية الفرنسية التي تبيح الزنى والعلاقات الجنسية الشاذة ليس بين غير المتزوجين فقط بل بين غير المتزوجين و/او المتزوجين، واعتبارا من رأس الهرم وحتى طلاب المدارس؛ فلا غرابة في أن يصدر عن مجلة شارلي إبدو الفرنسية ما صدر عنها بشأن الرئيس التركي الملتزم بتعاليم دينه السامية وقيم مجتمعه الراقية.
    ولذلك يَنْضَحُ البئر بما فيه فيما يخص مجلة شارلي إبدو الفرنسية