شروط حصول السوريين على فيزا إماراتية

نفت “وكالة القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيز السياحية يوم الأحد القادم لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

ونقل موقع “الاقتصادي” عن الوكالة أن تجديد الفيزا للسوريين الموجودين داخل الإمارات العربية المتحدة، لن ينطبق عليه ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار، منوهةً إلى أن الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل الدولة.

وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل القرارات الكثيرة في قضية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات بظل جائحة كورونا، سيبقى التقديم متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على جواز السفر مدتها 6 سنوات.

وبحسب شروط الحصول على الفيز السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم.

وأعلنت الوكالة ذاتها عام 2018، بدء منح التأشيرات السياحية للسوريين ومن في حكمهم (فلسطينيو سورية)، واشترط حينها بالنسبة للذكور أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً، أما بالنسبة للإناث السوريات فستمنح لهن دون شروط.

وبالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، وفقاً لإعلان الوكالة.

وجاء ذلك حينها، بعد أن أوقعت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين منذ أكثر من 6 أعوام واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك وفيزا العمل لم تتوقف أيضا ولكن أعداد الطلبات المقبولة ضعيفة جداً.

ويعتبر السوريون، من الفئات غير المؤهلة للدخول إلى الإمارات بدون تأشيرة أو القادرين على الحصول على تأشيرة عند الوصول، ويحتاجون إلى إذن دخول يتم استصداره من قبل كفيل قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. والله وحقك ياالله جاية أيام سوداء عليكم ورح تبوسوا الصرامي لتقدروا تفوتوا عالشام ياأعراب بس ناطرين هاليوم وأكيد ماهو بعيد ولا هو بعهد الديوث بشار المجرم.

  2. ريتكم تلحسو بسبوري السوري عيال طقعان

    وصلنا إلى أوروبا واخذنا جنسيات وتعليم وشهادات وحياة كريمة طيبة مستورة وفين ما نريد نسافر وما أحد يكلمنا عاد المطلوب
    فقط من الواحد فينا يحافظ على دينه وللأسف كثيرين تركوا الدين حسب المزاج والهوى

    ملاحظة : أنا بانتظار النايمين على السوسيال والجوب سنتر تجي ترد على تعليقي وتلاقيلي شي فتوى أو تصنيف فإما بكون بنظرهم لاعق أو مطبل أو شبيح لأن أكثر المبعوصين من نجاح السوري في الغربة هم اخوانه في الوطن تحديداً فئة التنابل أصحاب الشغل بالأسود والنصب على الدولة وشكراً

  3. هذه الدويلة التي التي عمرها اصغر من عمر التواليت العربي ببيت جدي . تضع الشروط و العقبات و العراقيل و كأن البشر سيأخذون فيزا مباشرة عالجنة .

    عمري ما احببت العيش فيها بقعة صحراء قاحلة و مجمع صناعي و بعض المولات و ابراج تسد افق السماء و رطوبة تقطع النفس وتذهب الاوكسجين . و الله لم يكن السوري بحاجة ان يذل لأية دولة خليجية لولا الملعون المقبور العميل حافظ الذي عمل على تفقير و قتل و تهجير و التضييق على الشعب السوري . لعنه الله إلى يوم يبعثون هو و من خلفه من بعده ذيل الكلب .

    بإذن الله ستعود بعد ان يعود عديمي الاصل و التاريخ إلى جبالهم و تتطهر الشام من دنسهم القذر و من وسخهم .