ألمانيا : هل فارق العمر الكبير بين الزوجين يعتبر مشكلة ؟ .. عالمة نفس تجيب

قالت عالمة النفس الألمانية، كريستين باكهاوس، إنه لا ينبغي أن يكون الفارق بين عمر الزوجين أكثر من خمس سنوات، وإلا فقد تحدث عواقب غير محمودة في الحياة الزوجية.

وقال موقع “تي اونلاين” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الخبيرة أضافت: “على سبيل المثال، عندما يكون الرجل أكبر سنًا، قد ترى المرأة فيه الأب الغائب الذي افتقدته في طفولتها”، و هذا أمر خطير على حد قولها، لأنه إذا انتهت العلاقة في مرحلة ما وانفصلا، فإن أحدهما سيصاب بالحزن والاكتئاب الشديد.

لكن من ناحية أخرى، شددت المعالجة النفسية، على أنه لا ينبغي على الأزواج أن يعلقوا أهمية كبيرة على رأي الآخرين، عندما يكون فارق عمرهما كبير، مضيفةً: “بافتراض الحس السليم، فإن كل شخص لديه القدرة على تقييم الفرص والمخاطر المتعلقة بعلاقتهم”.

وقالت إنه من غير المنطقي الاستماع لآراء الآخرين حول فارق العمر، لأنه في النهاية، تقع على عاتق الجميع مسؤولية تحقيق أقصى استفادة من العلاقة.

وأضافت أنها لا تعتبر فارق العمر الكبير في حد ذاته معيارًا لاستبعاد الزواج، “لأن الشريك الذي ليس بعمرك، يجلب معه أيضًا أشياء إيجابية، على سبيل المثال، يتعلم الزوج الأصغر سناً من نضج الأكبر، بالإضافة لأشياء أخرى يمكن أن تثمر العلاقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها