خوفاً على الثعابين والسحالي .. ألمانيا تجبر “تسلا” على تعليق إنشاء مصنعها الجديد ( صور )

أمرت هيئة البيئة الألمانية شركة السيارات الكهربائية “تسلا -Tesla” بتعليق نشاطاتها لبناء أول مصنع لها في مدينة براندنبورغ بألمانيا تجنبًا لإزالة غابة الصنوبر هناك.

ذكرت صحيفة “تاجشبيجل” الألمانية أن الهئية لجأت للمحكمة من أجل تعليق بناء المصنع حتى تثبت أن هذا الإجراء لن يضر بالثعابين والسحالي النائمة.

وفي وقت سابق، استسلمت “تسلا” لمطالب النشطاء ووافقت على تقليل استهلاك المياه في مصنعها الجديد بأكثر من الثلث.

وقد يؤدي التأخير في بناء المصنع إلى تأجيل إطلاق سيارات “تسلا” في أوروبا لوقت لاحق من العام المقبل أو بعده.

وكانت الشركة تهدف إلى إنتاج سياراتها الكهربائية محليًا في ألمانيا بحلول يوليو 2021.

ولم تعلق “تيسلا” علنًا على الحكم الأخير، الذي جاء في إطار نزاع قانوني مستمر مع اتحاد الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي، والرابطة الخضراء. ولا يزال القرار النهائي بشأن القضية معلقًا.

وتقول جماعات حماية البيئة إن إزالة الغابات ستدمر مواطن السحالي الرملية والثعابين الملساء، وكلاهما من الكائنات التي تتمتع بالحماية، كما أعربت هذه الجماعات عن قلقها من أن أعمال البناء ستزعج هذه الزواحف أثناء سباتها الشتوي.

وقال رئيس الاتحاد الأخضر في براندنبورغ “هاينز هيرفيغ ماشر” في بيان: “حتى تيسلا لا يمكنها ولا يجب عليها أن تضع نفسها فوق القانون”.

وكان “إيلون ماسك”، رئيس شركة تيسلا، قد أعلن عن خطط إنشاء المصنع في نوفمبر الماضي، وسط ضجة كبيرة، قائلًا إنه يهدف إلى تشغيله رسميًا بحلول الأول من يوليو 2021، لإنتاج 500 ألف سيارة سنويًا.

لكن موقع المصنع أصبح نقطة خلاف بين دعاة حماية البيئة، والحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الديمقراطيين الأحرار في ألمانيا، ويؤيد الحزبان إنشاء مصنع تيسلا خوفًا من أن يضر الرفض بقدرة البلاد على جذب الشركات.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها