ألمانيا : طالب سوري يحصل على جائزة العام من هيئة التبادل الأكاديمي للطلاب الدوليين المتفوقين

حصل الطالب السوري كمال حزوري، على جائزة هذا العام، من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، للطلاب الدوليين المتفوقين.

وقال موقع “ارتسه تسايتونغ” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجامعة أعلنت يوم الأربعاء، أن الشاب البالغ من العمر 22 عامًا، سيتم تكريمه لإنجازاته الأكاديمية المتميزة، ومشاركته الواسعة في الإدارة المشتركة للطلاب، ومجموعات اهتمامات الطلاب، وتبلغ قيمة الجائزة ألف يورو.

وينحدر كمال الحزوري من حلب، وكان وصل إلى ألمانيا عام 2015، وفي غضون ستة أشهر تعلم اللغة الألمانية جيدًا وتمكن من اجتياز اختبار اللغة، ثم أكمل تدريبًا في التمريض في مدينتي بريمن وبرلين، وتقدم إلى الأقسام الطبية في الجامعات الألمانية، وحصل على عدة قبولات، واختار جامعة غوتنغن شمالي ألمانيا.

واختار حزوري الجامعة لأنها قريبة من مدينة بريمرهافن، حيث يعمل أخوه الأكبر طبيباً في المستشفى، ويقوم الشاب البالغ من العمر 22 عامًا، وهو الآن في الفصل التاسع من دراسته، بإعداد الدكتوراه في معهد علم الأدوية والسموم.

وقال موقع “ارتسه تسايتونغ”، إن حزوري أظهر مهارات اتصال ممتازة، وتعاطفًا جيدًا عند العمل مع المرضى، وكان التزامه الاجتماعي لافتاً للنظر، بالإضافة إلى أنه عضو في مجلس الطلاب، ومفوض للطلاب الأجانب، ويشارك في التمثيل الفيدرالي لطلاب الطب.

وقال كمال: “من خلال عملي في مجلس الطلاب، أحاول تحسين جودة الدراسات الطبية في جامعة غوتنغن بشكل أكبر”.

وتقدم كمال بالشكر لشقيقه الطبيب الذي ساعده في تمويل دراسته، ودعمه أيضًا في العديد من الأمور الأخرى، وختم قائلاً: “لا أستطيع أن أشكره بما فيه الكفاية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها