سويسرا تصوت الأحد على حظر تغطية الوجه بالأماكن العامة

تشهد سويسرا، الأحد، التصويت على مقترح ملزم في جميع أنحاء البلاد، يحظر تغطية الوجه في الأماكن العام؛ من بينها ارتداء النقاب والبرقع.

ويهدف المقترح الذي أطلقته الجماعات اليمينية لحظر ارتداء النقاب وغير ذلك من الممارسات منها غير الدينية أيضا لإخفاء الوجه في الأماكن العامة، كارتداء الأقنعة أو الخوذات التي تخفي الوجه خلال الاحتجاجات، حسبما نقلت موقع “سويس إنفو” السويسري.

ويحمل المقترح عنوان “نعم لفرض حظر على إخفاء الوجه”.

ويصوت الناخبون على المقترح في وقت أصبح فيه ارتداء الناس للأقنعة الطبية الواقية إلزاميا في الأماكن العامة المزدحمة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقدم المقترح جماعات يمينية قريبة من حزب الشعب السويسري (يمين محافظ)، طالبت بحظر تغطية الوجه في الأماكن العامة، لا سيما في الشوارع، وفي وسائل النقل العام، والمكاتب، والمطاعم، والمتاجر وملاعب كرة القدم، دون أي استثناءات للسائحين.

وخلال العقد الماضي، قامت نحو 15 دولة في أوروبا باعتماد قانون يَحظر تغطية الوجه في الأماكن العامة.

وكانت فرنسا هي الدولة الأوروبية الأولى التي تحظر ارتداء البرقع والنقاب عام 2011، من ثم قامت ثلاث دول أخرى مجاورة لسويسرا هي ألمانيا وإيطاليا والنمسا بفرض قيود تمثلت إما بالحظر العام، أو بتدابير محددة وإقليمية.

وفي سويسرا، قام كانتونان من كانتونات البلاد الـست والعشرين بفرض حظر على ارتداء النقاب والبرقع منذ عام 2016.

كما حظر 15 كانتونا آخر تغطية الوجه خلال المظاهرات والأحداث الرياضية. (ANADOLU)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يعني بدهم يمنعوا النقاب وقناع الكوفيد إجباري. سفالة وازدواج في المعايير. بس خلص ما في مشكلة نلبس قناع كوفيد يكون لونه أسود. شو بدهم يقولوا؟ ممنوع تخافي على صحتك؟ خليكم عم تحاولوا ههههه.

  2. يهربون من أرض الإسلام إلى أرض الكفر، ثم يصرّون على التشبث بعادات سلوكية وتقاليد لا إجماع عليها أصلا في الدين. وعجبي!!