تركيا : بينهم سوريون .. ضبط حوالي 100 لاجئ ضمن حاويات كانت معدة للتصدير إلى أوروبا ( فيديو )

أوقفت السلطات التركية حوالي 100 لاجئ، مختبين في حاويات معدة للتصدير إلى إيطاليا، في ولاية إزمير، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرق قيادة مركز الشرطة المركزية، لقيادة الدرك في توربالي، نفذت عملية أمنية، بناءً على إشعار بوجود لاجئين، في حاويات بمستودع يقع في شارع 2540 في حي جاباك، واتجهت الفرق إلى العنوان المذكور، وفتحت الحاويات، ووجدت ما يقرب من 100 لاجئ، بينهم أطفال، محتجزون خلف الطرود الغذائية.

وعلم أن اللاجئين، بمن فيهم الأطفال، تم حجزهم في حاويات لمدة يوم واحد على الأقل، بلا هواء، لكنهم لدى الفحص تبين أنهم بصحة جيدة.

ونُقل المهاجرون المنتمون لجنسيات إيرانية وعراقية وأفغانستانية وسورية، في حافلات تابعة لبلدية توربالي إلى مركز الدرك، ومن ثم سيتم نقلهم إلى مديرية إدارة الهجرة بمقاطعة إزمير، بعد اتخاذ الإجراءاتهم القانونية بحقهم.

ولدى البحث والتحري، تبين أن المستودع تم استئجاره قبل يوم واحد، وسط محاولات للتعرف على الشخص أو الأشخاص الذين استأجروا المستودع، كما علم أن الحاويات كانت جاهزة للإرسال إلى إيطاليا عبر السفن من ميناء إزمير.

وعلم أن مسؤولي شركة النقل، قالوا إنهم وضعوا علب البسكويت في الحاوية مساء، وادعوا أنه تم إحضار اللاجئين عند منتصف الليل، وتحميلهم في الحاويات، دون علمهم.

وقام الدرك، الذي واصل تحقيقه، بدراسة بصمات الأصابع على الحاوية، مع جهود مستمرة للتعرف على المنظمين، والقبض عليهم.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها