مصادر موالية : وفد سعودي يلتقي الأسد ومملوك في دمشق و اتفاق على إعادة العلاقات

نقل موقع “رأي اليوم” الذي يديره الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، الثلاثاء، عن مصادر لم يسمها أن وفداً سعودياً يرأسه رئيس جهاز المخابرات التقى بشار الأسد في دمشق، واتفق الطرفان على إعادة العلاقات كافة بين البلدين.

وزعم الموقع أن وفداً برئاسة رئيس جهاز المخابرات السعودية الفريق خالد الحميدان زار العاصمة السورية الاثنين، والتقى بشار الأسد، ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك.

وقال إن الطرفين اتفقا على أن يعود الوفد في زيارة مطولة بعد عيد الفطر.

ونقل عن “مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى” في دمشق أن الطرفين اتفقا على “إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين”.

وقالت تلك المصادر، بحسب الموقع، إن “الوفد السعودي أبلغ مضيفيه السوريين بأن بلاده ترحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده”.

وذكر الموقع أنه “ما زال من غير المعروف ما إذا كان الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، هو الذي سيرأس الوفد السعودي الذي سيزور العاصمة السورية، ويشرف على اتفاق إعادة فتح السفارة السعودية بعد عيد الفطر أم أنه سيترك المهمة للفريق الحميدان” وأضاف أن “هناك معلومات ترجح أن يتولى الأمير بن فرحان رئاسة الوفد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شوية زعران فاسدة منحطة معها ملايين ونازلة قمع في هل الشعوب.الظالمين بعضهم اولياء بعض ونهاية النظام السعودي القمعي قريبة ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.