نائب ميركل : ألمانيا تعتزم تحقيق الحياد المناخي بحلول هذا التاريخ

طرح وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، وزميلته في الحزب الاشتراكي الديمقراطي ووزيرة البيئة، سفنيا شولتسه، الأربعاء، البنود الرئيسية لقانون حماية المناخ الجديد.

وذكر نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وشولتسه، في مؤتمر صحفي مشترك، أن هذه الحزمة تنص على عدة بنود من بينها وصول ألمانيا إلى الحياد المناخي بحلول عام 2045.

وحددت الخطط التي طرحها الوزيران وما يزال يتعين التصويت عليها بشكل نهائي داخل الحكومة مع تحالف ميركل، المسيحي، هدفاً وطنياً جديداً لتخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بـ65% بحلول عام 2030، على أن تصل هذه النسبة إلى 88% في عام 2040.

ومن المنتظر أن يتم إقرار هذه الحزمة من قبل مجلس الوزراء في الأسبوع المقبل، بعد تشاور أطراف الائتلاف الحاكم حولها.

وحول هذا الموضوع، قالت شولتسه: “هناك اتفاق داخل الحكومة”، فيما تحدث شولتس عن إجراء محادثات مكثفة داخل الحكومة”، وأضاف: “سنحضر في مجلس الوزراء في الأسبوع المقبل ومعنا قانون طموح لحماية المناخ، وهو أيضًا قابل للتطبيق”.

تأتي هذه الخطوة الخاصة بتعديل قانون حماية المناخ كرد فعل من الحكومة الألمانية على قرار صادر من المحكمة الدستورية الاتحادية في كارلسروه، يوم الخميس الماضي، يُلْزِم المُشَرِّع الألماني بأن يحدد في موعد أقصاه نهاية العام المقبل الأهداف الخاصة بتخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لفترة ما بعد عام 2030 على نحو أكثر تفصيلا.

ويتعلق حكم المحكمة الدستورية بقانون حماية المناخ الحالي الذي ينص حتى الآن على كميات الانبعاثات المسموح بإصدارها حتى عام 2030 من قطاعات مثل شركات الطاقة والصناعة والنقل والزراعة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها