استطلاع : الشركات الألمانية المتوسطة قلقة من القدرة التنافسية

كشف استطلاع حديث للرأي أن الكثير من الشركات المتوسطة في ألمانيا تساورها مخاوف إزاء القدرة التنافسية للاقتصاد الألماني، مطالبةً بإلغاء العوائق البيروقراطية ومزيد من الاستثمارات في الرقمنة والبنية التحتية والابتكارات.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه الاتحاد الألماني للشركات المتوسطة واتحادات أخرى ونُشرت نتائجه الثلاثاء، فإن من أهم الموضوعات التي تنتظر الشركات المتوسطة معالجتها خلال الفترة التشريعية المقبلة، خفض الضرائب والرسوم وسياسة المناخ ونقص العمالة الماهرة.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الألماني للشركات المتوسطة، ماركوس يرغر، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الشركات المتوسطة غير مهتمة بمرشحي التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر للمنافسة على منصب المستشار في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبحسب الاستطلاع، لا تثق 50% من الشركات المتوسطة في تحلي المرشحين الثلاثة بالكفاءة اللازمة التي تمكنهم من قيادة ألمانيا إلى المستقبل.

وشدد يرغر، بالقول: “ليس بوسعي سوى أن أوصي السيدة بيربوك والسيد لاشيت والسيد شولتس بشدة بأخذ مخاوف الشركات المتوسطة على محمل الجد ودمج متطلباتها في أجنداتهم الانتخابية”، موضحاً أن من سيحسّن الظروف بالنسبة للشركات المتوسطة، سيكون بإمكانه توقع الحصول على أصواتها.

وبحسب الاستطلاع، ذكرت 28% من الشركات المتوسطة أنها تؤيد مرشح التحالف المسيحي أرمين لاشيت، ليكون المستشار المقبل، بينما بلغت نسبة التأييد لمرشحة حزب الخضر، أنالينا بيربوك 5. 15%، مقابل 5. 6% لمرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس.

وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 26 أيار حتى 6 حزيران أكثر من 2300 شركة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها