شقيق مارادونا يخوض انتخابات نابولي رغم عدم حصوله على الجنسية الإيطالية

أعلن هوغو هيرنان مارادونا، أحد إخوة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، الذي توفي آواخر 2020، الثلاثاء، عزمه الترشح للانتخابات البلدية لمدينة نابولي الواقعة جنوبي إيطاليا خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وقال هوغو مارادونا في لقاء مع وسائل إعلام أمام الملعب الذي يحمل اسم شقيقه، الذي كتب تاريخاً كبيراً في المدينة “تم اقتراح الأمر علي لمساعدة الأطفال وأنا أفعل ذلك بسعادة كبيرة. أنا لا أتحدث عن السياسة، فقط عن كرة القدم ومنح الأطفال ساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات في الأسبوع ليكونوا سعداء بكرة القدم”.

وسيكون شقيق الأسطورة الأرجنتينية على رأس قائمة “وسط نابولي” بزعامة إنزو ريفيليني، والتي هي جزء من الائتلاف اليميني بقيادة كاتيلو ماريسكا، المرشح لمنصب عمدة العاصمة.

وقال ريفيليني إن هوغو، الذي كان أيضاً في السابق لاعب كرة قدم لا يحمل الجنسية الإيطالية رغم أنه يقيم في هذا البلد بانتظام بعد أن تزوج منذ سنوات وطلب تجنيسه، لذلك سيتم إبلاغ وفد الحكومة بذلك حتى يتمكن من المشاركة في الانتخابات.

وكان هوغو وقع في خلاف مع صحافي عندما سأله عما إذا كان لا يستغل بذلك شهرة شقيقه، وهو أمر قوبل بتعليقات كثيرة في المدينة خلال الأيام الأخيرة.

ورد عليه بشدة، قائلاً: “أنا هوجو مارادونا ولست دييغو، اتفقنا؟!”.

وأوضح ريفيليني أن شقيق مارادونا “أدرك الاستياء” الاجتماعي لدى شباب نابولي ويريد المساعدة من خلال المشاركة في المجلس العام للبلدية.

وصرح مؤسس تكتل “وسط نابولي”: “عندما تحدثنا عن ترشيحه، لم يطلب مني أي شيء، فقط مواصلة مساعدة شباب نابولي من داخل المؤسسات”.

وانتقد أولئك الذين يطلقون تعليقات سلبية بشأن لقبه قائلاً: “سيترشح للانتخابات، إذا أراده أهل نابولي، فسوف يصوتون له بديمقراطية كاملة”، على حد قوله. (EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها