لمحبي المغامرة .. ” الممر الضيق ” هو طريقك إلى أعلى جبل في ألمانيا

كان أدولف تسوبريتس، لديه فكرة لم يستطع أن يتخلص منها، فقد أراد هذا المهندس إقامة ممر ضيق في “وادي هيل” بطول مسار يؤدي إلى أعلى جبل في ألمانيا يمكن للزوار تسلقه، وكانت فكرة صعبة، بالنظر إلى الطبيعة البرية للمنطقة.

ورغم ذلك، شرع الرجل في العمل مطلع القرن العشرين، وما تم إنشاؤه بصعوبة آنذاك، ما يزال يستخدم حتى اليوم.

ويبلغ طول الممر 1027 متراً، وهناك 448 متراً عبر عشرة أنفاق تم حفرها وتفجيرها في الجبل.

وتوجد جسور للمشاة فوق بعض الجدران وتمتد الجسور عبر رافد “هامرسباخ”.

ويقول هانس هوفمان، الذي كان مستشار الممر الضيق التابع لنادي “الألب” الألماني لعقود: “تم تفجير 2500 كيلوغرام من المواد الناسفة آنذاك، ولكن تسوبريتس أراد أن يتمكن الأشخاص من المجيء إلى هنا”.

ومن أجل الوصول إلى مدخل الممر عند سفح جبل “تسوغ شبيتسه”، يجب على المتنزهين السير لمسافة ثلاثة كيلومترات عبر غابة، من “هامسرباخ” في غرايناو.

وهناك القليل من معالم الحضارة، تتمثل في حانة صغيرة على ارتفاع ألف متر فوق سطح البحر، وهي تقدم مشروباً بارداً وشوربةً ووجبةً خفيفة.

وحتى في هذه الأيام، لا يفتح الممر سوى في الفترة بين أواخر أيار وتشرين الأول، حال كانت الأحوال الجوية سيئة، وإلا شكل الأمر خطراً كبيرا.

ويسير المرء عبر الممر وبعد كيلومتر و220 متراً إضافيةً صعوداً، سوف يجد وادياً واسعاً، وهناك سوف يجد كوخاً تعود النسخة الأصلية منه إلى عام 1893.

وغالباً ما يقضي المتسلقون أصحاب الخبرة المساء في الكوخ الذي حل محله مبنى جديد في عام 2015، يستطيع تحمل الأحوال الجوية القاسية، وذلك في طريقهم إلى النهر الجليدي “هولنتايفرنر”، أو استخدام الكوخ كنقطة انطلاق لقمة “أوسترفيلدركوبف”، الذي يمكن للزوار أخذ تلفريك للوصول إليها. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها