دويتشه فيله : لماذا ترتفع معدلات وفيات كورونا في ألمانيا بصورة متسارعة ؟

تشير الإحصاءات إلى أن معدل وفيات كورونا في ألمانيا هذا العام يتزايد بشكل أكبر وأسرع بكثير من العام الماضي، فمنذ الرابع من آب الماضي، يمكننا مراقبة زيادة ثابتة إلى حد ما في معدل الوفيات الجديدة، وتتسارع هذه الزيادة منذ 24 تشرين الأول الفائت.

والآن معدل الوفيات مرتفع تقريباً كما كان في نفس الفترة من العام الماضي، لكن العدد يتزايد باطراد منذ آب وليس منذ تشرين الأول كما العام الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عدد الإصابات حاليا أعلى بكثير مما كان عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، كما أنه ليست هناك قيود مماثلة بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، مثل العام الماضي، حيث تم إغلاق المراقص والحانات في الخريف الماضي، وكانت هناك قيود على الاجتماعات الشخصية، كما تم حظر الكثير من الفعاليات العامة والجماهيرية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تطعيم نحو 68% من السكان بشكل كامل ضد فيروس كورونا هذا العام، مقارنةً بنسبة صفر بالمائة العام الماضي، باستثناء الأشخاص الذين شاركوا في التجارب السريرية للقاحات.

ووفقاً لإحصائيات معهد “روبرت كوخ” الحكومي، يمكن إرجاع معظم وفيات كورونا الآن إلى الأشخاص غير الملقحين، ولهذا فإن معدل الوفيات مرتفع كما العام الماضي، ولكن لعدد إجمالي أقل من الناس.

في العام الماضي، كان كبار السن هم الذين يموتون، وغالبًا ما كانوا مرضى ولم يتم تطعيمهم بعد، ومن بين جميع الوفيات التي تم الإبلاغ عنها منذ الأسبوع العاشر من العام الماضي، كان 86% من المتوفين يبلغون 70 عاماً وما فوق، وكان متوسط ​​العمر 84 عاماً، أما الآن، فإن متوسط ​​عمر المصابين بمسار قاتل لفيروس كورونا هو 83 عاما، أما متوسط ​​عمر مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة الآن أقل بكثير مما كان عليه في الربيع أو حتى الخريف الماضي، وفقاً لمسعفي العناية المركزة.

وفي مقابلة مع القناة الإخبارية الألمانية “Tagesschau24″، حذر طبيب العناية المركزة أوفي يانسنز من الوضع المأساوي، وأشار إلى أن أقل بقليل من 50% من مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة تقل أعمارهم عن 60 عاماً، وقال: “كثير من المرضى تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 عامًا، مع مسار دراماتيكي للمرض، وغالبيتهم غير ملقحين، وأضاف بأن “معدل الوفيات يتجاوز 50%، خاصةً بين الشباب”.

ووفقاً لمعهد “روبرت كوخ”، لا تلعب اختراقات لقاح كورونا دوراً كبيرًا في معدل الوفيات حالياً، ومع ذلك، توصي لجنة التطعيم الدائمة في ألمانيا (Stiko) بجرعة معززة للمساعدة في زيادة فعالية التطعيمات السابقة.

وخلال لقائه، أكد طبيب العناية المركزة أوفي يانسنز على أهمية التطعيم وضرورة تلقي اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أنه ما يزال ثلاثة ملايين شخص فوق سن الستين في ألمانيا غير ملقحين، ولم يتلقوا بعد أي جرعة لقاح حتى الآن، وحوالي ما بين 13 و14 مليون شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و59 عاماً لم يتم تطعيمهم بعد، وهذا ينطوي على مخاطر كبيرة جداً في السيطرة على متحور “دلتا”، الخطير والسريع الانتشار مقارنةً بالسلالات الأخرى من الفيروس.

راشيل بايغ – دويتشه فيله

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها