وسائل إعلام تركية : اختطاف و تعذيب و فدية .. القبض على أفراد عصابة تستغل حاجة سوريين للوصول إلى أوروبا

استغلت عصابة أفغانية حاجة عدد من الأشخاص بينهم سوريون للوصول إلى أوروبا، حيث قامت بتعذيبهم واحتجازهم مقابل فدية مالية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن 5 أشخاص بينهم 3 سوريين كانوا يحلمون بالذهاب إلى إيطاليا، إلا أنهم سقطوا بيد عصابة أفغانية مؤلفة من 9 أشخاص.

وأضافت أن العصابة قامت بتعذيب الخمسة، الذين احتجزوا رهائن لمدة أسبوع في أرناؤوط كوي، بولاية اسطنبول التركية، وطالبوا عائلاتهم بدفع فدية مالية، وعندما أدركوا أنه سيتم القبض عليهم، فرت العصابة من المكان الذي يحتجز فيه المجموعة، تاركين الرهائن في المنزل وأيديهم مقيدة.

وأوضحت أن الحادث وقع في منطقة أرناؤوط كوي، في حي كارلي باير في 21 شباط، حيث اتفق كلاً من (مليك ، ك) و (بوراك ، م) مع المواطنين الأفغان على الذهاب إلى إيطاليا بشكل غير قانوني.
وأدرك الشابان التركيان أنهما تعرضا للاختطاف بعد وصولهما إلى المنزل، وشاهدوا 3 شبان سوريين آخرين احتجزوا كرهائن في المنزل ذاته، وكيف كانت أيديهم وأرجلهم مقيدة، ومن ثم قام أفراد العصابة بتعذيب الأشخاص الخمسة الذين تم احتجازهم كرهائن لمدة أسبوع.

واتصل أفراد العصابة الأفغانية بأسر الرهائن وطالبوهم بفدية قدرها 6000 يورو، وعندها ذهب الأخ الأكبر لشاب التركي ( مليك ، ك )، إلى الشرطة وأفاد بأن شقيقه أخبره مؤخرًا أنه اتفق مع بعض الأشخاص لكي يساعدونه للذهاب إلى إيطاليا بشكل غير قانوني، وأن أخاه أرسل له الموقع الذي سوف يلتقي مع هؤلاء الأشخاص عبر تطبيق واتس أب، عندها بدأت فرق الأمن العام التابعة لقسم شرطة منطقة أرناؤوط كوي، والتي ذهبت إلى الموقع الواقع في حي كارلي باير، عملية بحث عن الأشخاص الخمسة المحتجزين كرهائن.

ولدى رؤية العصابة لأفراد الشرطة تقوم بتفتيش الحي، هرب أفراد العصابة الأفغانية من خلال القفز من النافذة الخلفية، وعندها طاردت فرق الشرطة المشتبه بهم الفارين، ونتيجة لهذه المطاردة تم القبض على 3 مشتبه بهم من أصل 9 وتم احتجازهم.

وعند دخول الشرطة المنزل، عثرت على 5 شباب مقيدين، وتم نقل الرهائن الذين تم إنقاذهم إلى مركز الشرطة لاستجوابهم والتعرف على المشتبه بهم.

وفي إفاداتهم في قسم الشرطة ، أوضح الرهائن الخمسة أنهم احتجزوا كرهائن لمدة أسبوع، وتعرضوا خلال هذه الفترة للتعذيب، وقالوا إن أفراد العصابة قاموا بتصوير مقاطع فيديو وتم الضغط عليهم ليقولوا إنهم وصلوا إلى إيطاليا بأمان في مقاطع الفيديو.

كما ذكروا أن أفراد العصابة أرسلوا مقاطع فيديو تظهر تعرضهم للتعذيب لعائلاتهم وطالبوهم بفدية مالية، وأن أحد العائلات قد أرسلت 6 آلاف يورو وهو مبلغ الفدية إلى رقم الحساب المعطى لهم، وبينما تتم إحالة 3 من أفراد العصابات الأفغانية، الذين اكتملت إجراءاتهم في مركز الشرطة، إلى المحكمة، فإن الجهود جارية للقبض على المشتبه بهم الستة الذين فروا.

وقال اسيد متين كانال، الذي يمتلك محل بقالة بجوار المنزل الذي يحتجز فيه الرهائن: ” 5 أشخاص تعرضوا للتعذيب في هذا المنزل لأيام، وانا جارهم ولم نلاحظ أي شيء، لم يكن هناك شيء يدعوا للشك، بل كان هناك الكثير من الناس يدخلون ويخرجون من المنزل، وكانوا يشترون الكثير من الخبز وعندما سألناهم قالوا “لدينا ضيوف”، حتى انهم قاموا بعمليات شراء كبيرة قبل فرارهم من المنزل بقليل”.

من ناحية أخرى ، كشفت مقاطع الفيديو التي تم التقاطها في المنزل الذي يحتجز فيه الرهائن عن حالة الرعب التي عاشوها، وظهرت مقاطع فيديو للرهائن وهم يقولون لأهاليهم :” وصلنا إلى إيطاليا بسلام، وسلموا الأموال حسب الاتفاق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها