المستشار الألماني يدافع عن سياسة حكومته في توريد أسلحة لأوكرانيا

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس، عن سياسة حكومته في توريد أسلحة لأوكرانيا.

وقال شولتس، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع مغلق لحكومته في قصر “ميسبرج” بالقرب من برلين، إن هناك خطا دقيقا للغاية يتم اتباعه دون تغيير، موضحا أن الائتلاف الحاكم الألماني متفق تماما على ما يجب القيام به في هذا الأمر.

وأشار إلى تسليم أسلحة من مخزونات الجيش الألماني، وسيُجري النظر فيما إذا كان من الممكن توريد المزيد، موضحا أن عمليات التسليم تُجرى بناء على قائمة تمت مناقشتها مع أوكرانيا، مضيفا أن ألمانيا تشارك في التبادل الدائري، وأنها تتصرف بذلك “بشكل مطابق تماما” للولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو فرنسا.

وبرر شولتس تغيير سياسة الحكومة في توريد الأسلحة إلى “الوضع القتالي المتغير” في أوكرانيا، موضحا في إشارة إلى محاولة زحف قوات روسية إلى شرق أوكرانيا أن الدفاع الجوي له دور متزايد في ظل هذا الوضع.

يُذكر أن الحكومة الألمانية وافقت الأسبوع الماضي على تصدير أسلحة ثقيلة مباشرة من ألمانيا لأول مرة لما ما يصل إلى 50 دبابة “جيبارد” مضادة للطائرات.

وذكر شولتس أن ألمانيا تعمل مع حلفائها بقوة على تمكين أوكرانيا من استخدام المدفعية، قائلا على سبيل المثال إن ألمانيا أعلنت استعدادها لدعم الولايات المتحدة في تدريب قوات أوكرانية على أسلحتها.

وأوضح أن هذا أمر لا غنى عنه حتى يتمكن الجنود الأوكرانيين من استخدام الأسلحة، مضيفا أن ألمانيا وافقت أيضا على مساهمة مشتركة في التدريب أيضا مع هولندا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها