ابتكار لصاقات تخبرك متى يجب وضع الواقي الشمسي

ابتكرت شركة تُدعى “سبوت ماي يو في”، بعض اللصاقات الثورية، المصممة خصيصاً لإبلاغك عندما يحين وقت إضافة عامل الحماية من الشمس الخاص بك.

تقول شركة “سبوت ماي يو في”، إن اللصاقات هي الأولى من نوعها التي تكشف عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي تخبر المستخدم إذا كان كريم الشمس الخاص به، لم يعد يعمل.

عندما تقوم بتطبيق اللصاقة، يكون لونها أرجوانياً، وعندما تضيف كريم الشمس فوقها سيتحول إلى اللون الشفاف عندما يندمج مع البشرة. وعندما يتحول لون اللصاقة إلى اللون الأرجواني ثانية يحين وقت إعادة وضع الواقي الشمسي.

وتقول الشركة، طبقاً لما اوردت شبكة “24” الإماراتية: “ تتحول لصاقتنا الآمنة إلى اللون الأرجواني في ضوء الأشعة فوق البنفسجية، عند وضع واقٍ شمسي ولصاقة سبوت، يتعرف حبر الاستشعار الموجود في اللصاقة على الأشعة فوق البنفسجية، وعندها نعلم بأننا بحاجة لوضع المزيد من الواقي الشمسي.”

وقد ظهرت إحدى المستخدمات في مقطع فيديو وهي تضع اللصاقة على وجهها قبل إضافة الواقي الشمسي، وتقول إن النتيجة كانت مذهلة حيث تغير لون اللصاقة إلى اللون الأرجواني بعد انتهاء مفعول الواقي الشمسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن وضع هذه الملصقات في أي مكان من الجسم وليس على الوجه فقط، لذا فإنها مفيدة للأشخاص الذين يرتادون المسابح والشواطئ في الصيف، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.