صحيفة تركية : زعيم المعارضة التركية يلتقي بسوريين و يطلعهم على خطته المتعلقة بإعادتهم إلى سوريا

 

قالت صحيفة “جمهوريات” التركية إن رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، التقى بنحو خمسين لاجئ سوري في مدينة كيليس جنوبي تركيا، وأطلعهم على خطة ينوي تطبيقها بشأن اللاجئين السوريين، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن كيليتشدار أوغلو، تحدث إلى اللاجئين السوريين واستمع إلى مشاكلهم، مشيرة إلى أنهم نقلوا انزعاجهم من الخطاب العنصري بحقهم، ووعود السياسيين الأتراك “بإرسال السوريين إلى بلادهم قسراً عبر الحافلات”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن اللاجئين السوريين اشتكوا من غلاء الأسعار في تركيا، مقابل حصولهم على أجور متدنية، لافتين أنهم لم يقدموا إلى تركيا بمحض إرادتهم.

وأوضحت أن كيليتشدار أوغلو، نفى أن يقوم بإرسال السوريين قسراً في حال فوزه بالانتخابات، مخاطباً اللاجئين السوريين بأنه “سوف يبني لهم حياة جديدة في بلادهم قبل عودتهم، بتمويل من دول الاتحاد الأوروبي”.

وبحسب الصحيفة التركية، فإن خطة كيليتشدار أوغلو، تتضمن اللقاء مع “الحكومة الشرعية السورية” وفتح سفارات متبادلة، على أن يتم بعد ذلك بناء منازل ومدارس للاجئين في سوريا، إضافة إلى تمكين رجال الأعمال السوريين في تركيا من إعادة فتح مصانعهم في سوريا.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها