زعم أنه ” دبلوماسي رفيع ” .. تركيا : ضبط سوري احتال على عائلات سورية بهذه الطريقة و حصل على مبالغ ضخمة

 

قالت وسائل إعلام تركية، إن شاباً سورياً ادعى أنه “شخصية دبلوماسية” احتال على عدد من العائلات السورية وحصل منها على مبالغ مالية كبيرة.

وذكر الإعلام التركي، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الشاب السوري محمد ر قدم من سوريا عام 2016، وتعرف على شاب تركي يملك محل بقالة في منطقة بنديك في اسطنبول.

وسرعان ما أصبح الاثنان صديقان مقربان، وشرعا بالتخطيط لعملية احتيال حصلوا من خلالها على ملايين الليرات التركية.

وأضافت المصادر أن محمد “قدم نفسه لعائلات سورية في تركيا كدبلوماسي، وزعم امتلاكه علاقات وثيقة مع رجال أعمال وسياسيين مهمين في قطر وتركيا.

وبعد بنائه للثقة مع العائلات، وعدهم بتسجيل أبنائهم في مدارس خاصة مهمة في البلاد، ومن ثم تأمين قبولهم في كليات الطب ليصبحوا أطباء بعد 6 سنوات.

وحصل الشاب من خلال احتياله هذا على ملايين الليرات التركية، وباع لطلاب سوريين شهادات مزورة.

وعندما تبين للعائلات السورية أنها تعرضت لعمليات احتيال، وأن أبناءهم لن يدخلوا كليات الطب، تقدموا بشكوى للسلطات التركية.

ونقل الإعلام التركي عن أحد الضحايا قوله إن الشاب قدم نفسه على أنه “دبلوماسي في تركيا ويمتلك الجنسية التركية والقطرية والسورية، ويمكن أن يعرفني على قائد الشرطة، لقد وثقت به ووضعت مستقبل ابني بين يديه، إلا أنه أخذ مالنا ثم بدأ يتحجج ويماطل، وعندها علمنا أننا تعرضنا للاحتيال”.

وفي وقت لاحق، نجحت الشرطة في القبض على الشاب الذي قال خلال التحقيق معه إنه اتفق مع 9 شبان، وأنه يعمل وسيطاً للخدمات التعليمية ولديه اتفاقيات مع جامعات، وأنه لم يتمكن من تسجيل الشبان بسبب مشكلة في توزيع المقاعد، رافضاً تهم الاحتيال الموجهة له.

وستبدأ محاكمة محمد قريباً في محكمة الأناضول الجنائية في اسطنبول، وقد تصل مدة عقوبته إلى السجن 10 سنوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها