عملية سطو مسلح في ألمانيا تستهدف شاحنة لنقل الأموال

أطلقت مجموعة من اللصوص الملثمين أعيرة نارية خلال كمين استهدف شاحنة تحمل ملايين اليوروات على إحدى الطرق السريعة في ألمانيا، الخميس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية، الجمعة، إنه لم يتضح بعد عدد الطلقات التي أطلقت خلال عملية السطو على الطريق السريعة أو لأي غرض، مضيفة أن الحارسين اللذين كانا في شاحنة نقل الأموال لم يصابا بجروح خلال عملية السطو، بعد أن حبسا نفسيهما في مقدمة الشاحنة.

وكان المسلحون الملثمون قد استخدموا البنادق الآلية خلال عملية السطو. وأوقف المجرمون المجهولون ناقلة النقود في موقع بناء على الطريق السريعة بالقرب من قرية غوتسكوف في ولاية ميكلنبورغ – فوربومرن شمال شرقي ألمانيا.

ويبدو أن المجرمين أعدوا لجريمتهم في موقع البناء قبل عدة أيام من السرقة باستخدام كتل خرسانية لسد ممر.

ورفضت الشرطة الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وتشتبه الشرطة في أن اللصوص كانوا على دراية بالمسار المخطط للشاحنة. وكانت الشاحنة المحملة بملايين من أوراق النقد في طريقها من مدينة غرايفسفالد إلى فرع البنك المركزي الألماني في مدينة نويبراندنبورغ.

وأشعل اللصوص النار في الشاحنة وإحدى المركبات المستخدمة في السرقة، بعد فتح الناقلة عنوة وسرقة الملايين نقداً. وعُثر لاحقاً على سيارة محترقة في منطقة غابات على مسافة عدة كيلومترات.

ولا تزال مطاردة الشرطة للجناة مستمرة، وتم توسيعها على مستوى ألمانيا. وقالت الشرطة إن تنفيذ عملية السرقة بالاستعدادات السابقة لها يوحي بأنها جريمة منظمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها