” عذبوا أحدهم و سكبوا المازوت على جروحه ” .. ضحايا جدد للجندرمة التركية يعودون إلى سوريا

 

قال الموقع الرسمي لمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، الأحد، إن مدنياً توفي وأصيب 7 آخرون على يد الجندرما التركية، خلال محاولتهم العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية.

ونقل الموقع عن أحد المصابين قوله إن “عناصر الجندرما سكبوا على جروحه المازوت أثناء عملية التعذيب، إضافة إلى وفاة شخص آخر كان معهم، رماه العناصر في أحد الأحراش ويدعى عبدو من مدينة حارم”.

وجاء في تصريح لمكتب العلاقات العامة في المعبر، إنه “في تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد، وصلنا إلى معبر باب الهوى مجموعة جديدة من المرحلين القادمين من تركيا، مؤلفة من ثمانية أشخاص، وكانوا قد تعرضوا لضرب شديد من قبل الجندرما التركية، ما أدى إلى وفاة أحدهم، وإصابة البقية بجروح وكسور بالغة، وما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيات المحرر السوري وإجراء العمليات الجراحية اللازمة”.

وأضاف المكتب: “نطالب الحكومة التركية بفتح تحقيق فوري في القضية، للوقوف على ملابسات الحادث، خاصة وأن هذا الأمر قد تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة”.

ودعا إلى وقف الانتهاكات التي يمارسها بعض حرس الحدود مع الأشخاص الذين يحاولون دخول تركيا بطريقة غير شرعية، مؤكداً أن الكثير من الحالات المشابهة وصلت إلى معبر باب الهوى مؤخراً.

ونشر موقع المعبر عدداً من الصور التي تظهر المصابين وآثر التعذيب الذي تعرضوا له.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها