مصدر دبلوماسي روسي يكشف عن ” استغراب من سلوك الأسد الإعلامي “

رأت صحيفة “الشرق الأوسط” أن تعليق الكرملين حول نتائج محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام السوري بشار الأسد، يظهر حجم التباين في فهم طبيعة العلاقة وأولويات المرحلة المقبلة.

وقال مصدر دبلوماسي روسي للصحيفة، السبت، إن ثمة “استغراباً من سلوك الأسد الإعلامي، وحتى سلوكه أثناء جولة المفاوضات”، وكان من الواضح أنه غير مستعد للخوض في مبادئ الحل السياسي.

وأضاف المصدر أن الأسد “ظهر أنه غير مدرك لأهمية الخطوات الروسية في إطلاق مسار التطبيع مع أنقرة بصفة أن هذه الخطوة تضع في ملف واحد متكامل رزمة من القضايا ذات الأولوية تبدأ من موضوعات اللاجئين، ولا تنتهي عند ضمان أمن وسيادة سوريا في مناطقها الحدودية بما يفتح على ملف التسوية النهائية”.

وأشار المصدر إلى أن الأسد “لا يظهر إدراكاً بأن الوضع بمنطقة خفض التصعيد في إدلب ليس مستقراً، وأن التنسيق مع تركيا مطلوب كضمانة أساسية لترتيب هذا الأمر لاحقاً”.

وكشف المصدر عن “إبلاغ رسالة واضحة للقيادة السورية بضرورة التعامل بشكل جدي وإيجابي مع الملفات المطروحة، وانطلاقاً من ذلك تم التوافق على أن يبدأ مسؤولون سوريون وأتراك لقاءات خلال الفترة القريبة المقبلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها