ألمانيا تتحفظ على تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز

أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، تحفظه على اقتراح تسليم صواريخ كروز ألمانية من طراز “تاوروس” لأوكرانيا.

وقال الثلاثاء، على هامش اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في بروكسل إنه لا يريد الخوض في كل نظام أسلحة و وأضاف “أعتقد أنه ثبت أننا لا نتصرف على هذا النحو دائماً أو أننا لا نضع خطوطاً حمراء أو بيضاء”، مؤكداً ضرورة منح أوكرانيا دعماً كبيراً والتعامل معها بمسؤولية.

وفي الوقت نفسه، قال بيستوريوس إنه يعتقد أن “علينا دعم أوكرانيا بكل الأنظمة المسموح بها بموجب القانون الدولي والتي تحتاجها للانتصار في الحرب والتي يمكننا توفيرها”، وعندما سئل إذا كان يرى أيضاً خطراً في تسليم محتمل لطائرات  إف 16، قال: “لا أرى أي خطر تصعيد في هذه المرحلة”.

وكان خبير شؤون الدفاع في الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، رودريش كيزفيتر، دعا إلى تسليم صواريخ كروز الألمانية من طراز “تاوروس” إلى أوكرانيا. وقال لشبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية: “على شركاء أوكرانيا الآن أن يذهبوا إلى أقصى ما في وسعهم، وأن يزودوا أوكرانيا بكل ما يمكن أن تستخدمه من أسلحة في القتال، وكل ما هو مسموح به بموجب القانون الدولي”.

وحسب بيانات كيزفيتر، يمكن لهذه الصواريخ التي يصل مداها إلى 500 كيلومتر أن تسمح لأوكرانيا بضرب البنية التحتية العسكرية الروسية بعيداً عن خط المواجهة، موضحاً أن الجيش الألماني اشترى حوالي 600 صاروخ منها منذ 10 أعوام، بينها حالياً حوالي 150 صاروخاً جاهزاً للاستخدام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها