” بي ام دبليو ” الفئة الخامسة 2024 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً

بعد أسابيع معدودة من تدشين مرسيدس اي كلاس الجيل الجديد كلياً، كشفت بي ام دبليو عن منافستها الرئيسية، الفئة الخامسة 2024 الجيل الجديد، والمتوفرة بمحركات بنزين وديزل وهايبرد وكهرباء.. وقد تسربت صور السيارة بالفعل مسبقاً لذا التصميم  ليس مفاجئاً، وصرح رئيس تصميم الشركة، دوماجوج دوكيتش، أن الهدف كان إنتاج “أكثر سيارات بي ام دبليو أناقة حتى الآن”.

وتأتي السيارة بتصميم محافظ وهادئ نسبياً مقارنة بالتصاميم الأكثر جراءة وإثارة للجدل لموديلات XM والفئة السابعة الجديدة وغيرهما، وازداد حجم السيارة بشكل ملحوظ، إذ ازداد طولها بـ 3.4 إنش وعرضها بـ 1.3 إنش لتوفير مساحة أكثر رحابة في المقصورة، كما ازداد ارتفاع السيارة بـ 1.4 إنش لاستيعاب بطارية النسخة الكهربائية.

واستلمت السيارة مقصورة جديدة كلياً، بشاشة مزدوجة تجمع بين لوحة عدادات 12.3 إنش وشاشة لمسية 14.9 إنش للنظام الترفيهي، وتبلغ المساحة التخزينية للسيارة 520 لتر، والآن لنقفز للمحركات وأرقام الأداء.

الفئة الأساسية لبي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة مزودة بمحرك بنزين 2.0 لتر تيربو بقوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، وهي زيادة 7 أحصنة عن الماضي، مع دفع خلفي، كما تتوفر السيارة بدفع كلي ومحرك 6 سلندر 3.0 لتر بقوة 375 حصان وعزم 520 نيوتن متر، وهي زيادة معتبرة بـ 40 حصان عن السابق، مع تقنية هايبرد خفيفة سمحت بتحسين العزم بشكل ملحوظ.

وبحسب موقع “almuraba”، النسخة الكهربائية هي الرائدة في مجال الموديل حالياً، بمحرك كهربائي واحد خلفي بقوة 335 حصان وعزم 430 نيوتن متر، او محركين كهربائيين بقوة 590 حصان وعزم 820 نيوتن متر عند استخدام خاصية الـ Boost لتعزيز العزم، ما يسمح بتسارع السيارة من السكون إلى 96 كم\س في 3.7 ثانية فحسب، وتدعم السيارة مدى صافي مقدر بحوالي 480 كيلومتر لكل شحنة بحد أقصى.

الفئة الخامسة الجديدة هي أول سيارة إنتاجية لبي ام دبليو تدعم خاصية تغيير المسار بالعين.. إذ يكفي أن تنظر لواحدة من المرايا الجانبية لتقوم السيارة بتغيير المسار لك، وهي خاصية غير مألوفة وقد تكون موترة للبعض.. ولكن وضحت بي ام دبليو أن هذه الخاصية تعمل فقط عند اقتراح كومبيوتر السيارة لتغيير حارة الطريق، ويؤكد السائق هذا التغيير بالنظر للمرآة.

كما أن الفئة الخامسة الجديدة هي أول سيارة نباتية بالكامل من بي ام دبليو، بدون أي جلود حيوانية تقليدية أو أي مواد مستخلصة من الحيوانات.

وستطرح بي ام دبليو السيارة الجذابة الجديدة في أكتوبر القادم بأسعار أمريكية تبدأ من 57,900 دولار – 217 ألف ريال قبل الضرائب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها