أنباء عن نية شركة ” تسلا ” إنتاج أرخص سيارة كهربائية لديها في مصنع بألمانيا

خططت شركة تسلا لإنتاج طرازها الكهربائي القادم بقيمة 25 ألف يورو في مصنعها الألماني.

وفي حين أن شركة صناعة السيارات لم تصدر أي تصريحات رسمية، فمن الممكن تصنيع السيارة الكهربائية ذات المستوى الاقتصادي، مقارنةً بتشكيلتها باهظة الثمن، في عدة مصانع حول العالم، حيث تشير التقارير السابقة إلى الهند والمكسيك كمواقع محتملة.

ويقع مصنع تسلا الألماني في جروينهايد بالقرب من برلين، وينتج حاليًا الطراز Y الذي يعد السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا.

ويُزعم أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، شارك الأخبار المتعلقة بالإنتاج المحلي لسيارته الكهربائية الجديدة مع عمال المصنع خلال زيارته لمقر جيغا برلين يوم الجمعة الماضي، ووفقًا لرويترز، أكد مصدر لم يذكر اسمه الخبر، لكنه لم يقدم معلومات عن موعد بدء إنتاج السيارة الكهربائية.

وتنتشر الشائعات حول السيارة الكهربائية الجديدة ذات الأسعار المعقولة عبر الإنترنت منذ سنوات، لكن لم تحدد تسلا موعدًا حول إنتاجها أو طرحها في الأسواق، ووفقًا لأحدث التقارير، تقترب الشركة الآن من تقنية مبتكرة يمكنها خفض تكاليف الإنتاج عن طريق صب معظم الجزء السفلي من السيارة الكهربائية في قطعة واحدة.

وكشفت معلومات الموردين مؤخرًا أن تسلا تريد إنتاج 4 ملايين وحدة من السيارة الكهربائية القادمة بحلول عام 2030، مما يزيد إجمالي تسليماتها إلى 20 مليون مركبة بحلول نفس التاريخ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها