صحيفة : بريطانيا أعادت سراً أطفال مواطنات داعشيات من سوريا و عرضتهم للتبني

 

قال تقرير نشرته صحيفة «تلغراف» البريطانية إن المملكة المتحدة أعادت سراً أطفال نساء بريطانيات انضممن لتنظيم «داعش» من سوريا وعرضتهم للتبني.

ويعتقد أن ما لا يقل عن 10 أطفال قد أعيدوا إلى بريطانيا من معسكرات احتجاز تضم أقارب مقاتلي «داعش» في سوريا بعد سقوط التنظيم.

ومن بين هؤلاء، كما ورد، شقيقان، كلاهما دون الثامنة من العمر، وهما موجودان الآن في مركز رعاية جنوب شرقي إنجلترا.

وفقد الطفلان، اللذان ينتظران التبني، والدتهما البريطانية، بعد مقتلها خلال المعارك في الباغوز شرق سوريا عام 2019.

وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» أن والدهما، وهو ليس بريطانياً، تم القبض عليه وسجنه بعد انهيار التنظيم.

وتم نقل الطفلين في البداية مع عدد من أقاربهم إلى معسكر الهول في شمال شرقي سوريا، قبل أن ينتقلا لاحقاً إلى دار للأيتام يديرها الأكراد ثم إلى بريطانيا.

وقال ناشطون أن أجداد الشقيقين، الذين يعيشون خارج المملكة المتحدة، عبروا عن رغبتهم في الاعتناء بهما، ومع ذلك، فقد تم رفض طلبهم من قبل السلطات المحلية المسؤولة عن الأطفال في المملكة المتحدة.

وبموجب المبادئ التوجيهية الحالية، يجب أن يتم إخبار الآباء الذين ينوون تبني الأطفال بتاريخهم وتاريخ عائلاتهم.

وتقدر المؤسسات الخيرية أن ما لا يقل عن 38 طفلاً من أبناء الأمهات البريطانيات ما زالوا في معسكرات الاعتقال التي يديرها الأكراد في سوريا.

ويُعتقد أيضاً أن هناك 21 امرأة من المملكة المتحدة تعيش حالياً في هذه المخيمات، بما في ذلك شميمة بيغوم، التي جرّدت من جنسيتها البريطانية في 2019، بعد أن توجهت عام 2015 إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم «داعش»، حين كانت في سن الخامسة عشرة.

وقد وافقت دول غربية أخرى على إعادة مواطنيها المرتبطين بـ«داعش» من سوريا، حيث أفادت التقارير بأن فرنسا أعادت أكثر من 160 طفلاً وأكثر من 50 امرأة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها