ولاية ألمانية تعتزم إنشاء جسر جديد بديلاً لجسر شهير

 

تعتزم ميلاني ليونهارد وزيرة اقتصاد ولاية هامبورج الألمانية، إنشاء جسر جديد يكون بديلا لجسر كولبراند المتقادم في ميناء هامبورج.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين: “بعد النظر في جميع البدائل المختلفة للعبور، تتفوق مزايا وجود جسر على البدائل الأخرى”.

من المنتظر أن يكون للجسر الجديد خلوص علوي لمرور السفن يبلغ أكثر من 70 مترا، ويزيد هذا الخلوص بمقدار حوالي 20 مترا مقارنة بخلوص الجسر القديم، وستتراوح تكلفة إنشاء الجسر بين 4ر4 و3ر5 مليار يورو.

ومن المقرر فتح الجسر الجديد أمام حركة المرور في عام 2040.

يذكر أن جسر كولبراند الذي تم الانتهاء منه عام 1974 ويمكن رؤيته من بعيد، يعد أحد معالم مدينة هامبورج إلى جانب كنيسة القديس ميشل(ميخائيل) ومبنى البلدية ودار “إلبفيلهارموني” للموسيقى، كما أنه يعد أحد أهم شرايين المرور في ميناء هامبورج، أكبر الموانئ الألمانية.

ومع ذلك، فإن ملايين الشاحنات التي مرت عبر هذا الجسر الضخم البالغ ارتفاعه 135 مترا على مدى عقود في طريقها بين الميناء والطريقين السريعين ايه 1 وايه7، تركت أثرها على الجسر بحيث باتت أيامه معدودة منذ فترة طويلة.

ويتم استخدام الجسر يوميا من قبل حوالي 34 ألف مركبة منها 12 ألف و700 شاحنة.

وكان من المزمع بالأساس إنشاء نفق بديل لهذا الجسر لكن الوزيرة ليونهارد تراجعت عن هذه الخطوة لأسباب تتعلق بالدرجة الأولى بالتكاليف.

وستنظر حكومة الولاية (ائتلاف يتكون من الحزب الاشتراكي وحزب الخضر) غدا الثلاثاء في وثيقة رسمية بهذا الخصوص وستبت فيها.

وقالت الوزيرة ليونهارد: “أتوقع أن النتيجة ستكون غدا بالإجماع. ليس لدي ما يدعو للاعتقاد بشيء آخر”.

وأضافت أنه في حال إقرار الوثيقة سيتم تقديمها إلى برلمان الولاية الواقعة شمالي ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها