استطلاع: شعبية السيارات العاملة بالوقود في ألمانيا ما تزال أعلى بكثير من السيارات الكهربائية

 

لا تزال السيارات ذات محركات الاحتراق تحظى بشعبية كبيرة بين السائقين في ألمانيا.

فقد أظهر الاستطلاع السنوي للسيارات، الذي أجراه معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مصرف “تارجوبنك”، أن 68% من الألمان يفضلون سيارات محرك الاحتراق على السيارات الكهربائية عند شراء سيارة (كانت النسبة 72% عام 2023).

في المقابل أشار الاستطلاع، الذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أن 31% من سائقي السيارات الألمان يرون أن سيارات محركات الاحتراق لم تعد مناسبة للعصر.

شارك في الاستطلاع عبر الإنترنت 1009 أفراد من سائقي السيارات.

وأظهر الاستطلاع أنه عند شراء سيارة سيعطي 31% من الألمان الأولوية لمحركات البنزين، بينما سيختار 13% محركات الديزل. ويمكن لـ 15% من الذين شملهم الاستطلاع تصور شراء سيارة ذات محرك هجين، وفضَّلت 3% سيارات تعمل بخلايا الوقود.

في المقابل أعرب 17% من الألمان عن تفضيلهم لشراء سيارة كهربائية بحتة. ولم تحدد الـ 21% المتبقية موقفها.

ووفقا للاستطلاع، يخطط 29% من سائقي سيارات الاحتراق الداخلي للتحول إلى محرك بديل. وفي عام 2023 كانت نسبتهم 36%.

وأشار الاستطلاع إلى تحسن صورة السيارات الكهربائية في غضون 12 شهرا، حيث ذكر 43% ممن شملهم الاستطلاع أن السيارات الكهربائية أكثر ملائمة للبيئة من محركات الاحتراق، وهو ما يزيد بمقدار أربع نقاط مئوية عما كانت عليه النسبة عام 2023.

ومن المخاوف بشأن السيارات الكهربائية المذكورة في الاستطلاع، سعر الشراء المرتفع مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي، والأضرار البيئية للبطاريات وعمرها المحدود، وشبكة محطات الشحن المحدودة، والنطاق القصير للغاية للمسافات التي يمكن أن تقطعها السيارة الكهربائية.

وبحسب الاستطلاع، انخفضت شعبية السيارات الهجينة بمقدار ثلاث نقاط مئوية لتصل إلى 54% خلال عام واحد.

وشمل الاستطلاع أيضا سؤال حول موضوع دعم التنقل من قبل أرباب العمل، حيث أعرب 75% من الموظفين الذين شملهم الاستطلاع عن رغبتهم في الحصول على بنية تحتية مجانية لشحن السيارات والدراجات الكهربائية في محل العمل، ووجد 65% أن عرض خيار الدراجة الوظيفية سيكون جذابا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها