بارزاني : يوم النصر النهائي و تقرير المصير بات قريباً

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، أن “يوم النصر النهائي وتقرير المصير بات قريباً”.

وخرج مئات الآلاف من مواطني مناطق إقليم كردستان صباح الثلاثاء، إلى البراري والسهول الخضراء وذلك للاحتفال بعيد نوروز الذي يمثل السنة الكردية الجديدة وهو العيد القومي للأمة الكردية.

وقال بارزاني ، في رسالة موجهة الى شعب كردستان بهذه المناسبة ، إنه “كما ترمز مناسبة نوروز الى المقاومة والانتصار فان شعب كردستان قاوم عشرات السنين وصولاً الى مقاومة إرهابي داعش وها نحن نرى كيف أنكم قد طردتم الارهابيين ويوم الانتصار النهائي بات قريباً”.

وأشار الى أن “نتيجة تضحياتكم وتضحيات البيشمركة يجب أن تسفر عن حصولنا على حقنا في تقرير مصيرنا والسيادة ، أسوة بكافة شعوب العالم”.

وطالب أهالي كردستان “بعدم الالتفات الى الأصوات التي تحاول الحط من معنوياتهم”.

كما طالب القوى السياسية “باستغلال أعياد نوروز والبدء بالعمل الجدي من أجل المصالحة العامة واعادة الاستقرار السياسي الى الحياة السياسية”، مناشداً مواطني الإقليم بالحفاظ على البيئة الخلابة لإقليم كردستان أثناء احتفالاتهم وخروجهم الى البراري أيام نوروز″.

وأثر هطول الأمطار هذا العام على أعداد المواطنين الذين يخرجون من منازلهم يوم نوروز حيث ارتدى غالبيتهم الزي الكردي الشعبي وزينت السيارات والطرقات بإعلام كردستان فيما يسمع نشيد نوروز من مكبرات الصوت المنتشرة في كل مكان.

وجرى اشعال النيران ، كما جرت العادة عبر التاريخ، مساء الاثنين على قمم الجبال والأماكن المرتفعة داخل وخارج المدن في كافة أنحاء إقليم كردستان ايذاناً ببدء يوم نوروز والسنة الكردية الجديدة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أولا يوم بعد يوم تثبت الايام وخصوصا للمغيبين عن الواقع بأن داعش تنظيم مخابراتي غربي يهودي مجوسي فالنظام العالمي نسي الاسد وجرائمه القذرة بحجة أن مكافحة الارهاب الداعشي أولى والدول العربية تخلت عن مناصرة سوريا بحجة انشغالها بمكافحة الارهاب وها هو البرازاني يتاجر بداعش من أجل الاستقلال الكامل عن العراق وربما ضم اقسام منسوريا طبعا يتم ذلك برضى الدول التي اخترعت داعش واخواتها.

    امريكا والغرب واليهود لا يميزون بين دم العربي أو الكردي أو المسلم أو المسيحي والذي يهمهم فقط مصالحهم وعندما تتغير المصالح سيرحلون وسترحل معهم وعودهم الكاذبة ويبقى العيش المشترك هو الضامن الوحيد للجميع تحت سقف العدل للجميع.

  2. مهما فعل فان البرازاني يبقى رئيس مافيا فاسدة و مجرم حرب مثله مثل بشار الأسد و غيرهم من المجرمين و إن لم يستيقظ الشعب الكردي العظيم من غفوته فسيجد نفسه ضحية لاوهام زرعها هؤلاء, البرزاني إيراني الأصل و لا يهمه لا العراق و لا الأكراد و إنما يهمه بناء مجده الخاص مثلما فعل حافر الملعون في سوريا من قبل.

    1. يلي ببسمع الداعشي بيحسبه شي ابن حلال من ضهر ابوه 😂😂😂😂😂😂

  3. لا أعتقد أن المواطنين سوف يسمعوا كلامك أو خطابك الذي لا نعرف من قام بكتابتها لك ..لذلك المواطنين لا يلتفون لك مهما صرخت