محكمة تغرم بلدة أميركية بـ 3 ملايين دولار بسبب رفضها بناء مسجد

وافقت بلدة في #نيوجيرزي على دفع 3.25 مليون دولار وتوفير تدريب على مناهضة التمييز لمسؤوليها لتسوية دعاوى رفعتها الحكومة الأميركية وجماعة مسلمة اتهمت البلدة بأنها رفضت بشكل غير قانوني خططاً لبناء #مسجد.

ويسمح الاتفاق بين بلدة برناردز، التي تبعد نحو 48 كيلومتراً غربي مدينة نيوجيرزي، ووزارة العدل الأميركية للجمعية الإسلامية في باسكينج ريدج ببناء مسجد جديد.

وصوت المجلس المحلي للبلدة بأغلبية أربعة أصوات مقابل صوت واحد الأسبوع الماضي بالموافقة على تسوية الدعاوى المنفصلة التي رفعتها وزارة العدل والجمعية الإسلامية العام الماضي لكن شروط الاتفاق لم تعلن إلا امس الثلاثاء 30 مايو/أيار 2017.

وبموجب اتفاقات التسوية لم تقر البلدة بارتكاب أي مخالفات.

وقالت شكوى وزارة العدل التي رفعت في نوفمبر/تشرين الثاني إن مسؤولي التخطيط في البلدة تعمدوا وضع متطلبات تعجيزية لا يمكن للجمعية الإسلامية تلبيتها وذلك بعدما أبدى أفراد من العامة اعتراضات بناء على تحيز ديني.

وقال محامو الجمعية إن البلدة وافقت في السابق على بناء كنائس ومعابد في ظروف مماثلة دون اعتراضات.

وأمضت الجمعية الإسلامية أربع سنوات في السعي للحصول على الموافقة.

وستدفع بلدة برناردز 3.25 مليون دولار تعويضات ورسوماً قانونية للجمعية الإسلامية. وقالت شركة باترسون بلكناب ويب آند تيلر للمحاماة التي تمثل الجمعية الإسلامية إنها سوف تتبرع بالأموال التي تحصل عليها من التسوية للأعمال الخيرية.

وأظهرت الاتفاقات أن مسؤولي البلدة سيخضعون للتدريب على القانون الاتحادي الذي يحظر على الحكومات المحلية فرض أعباء غير ضرورية على دور العبادة وكذلك تدريبات على “التعددية ودمج” المسلمين وغيرهم من الجماعات.

ورفعت الحكومة الأميركية دعاوى أخرى ضد سلطات محلية بشأن رفض بناء مساجد بما في ذلك في بنسالم في بنسلفانيا وديس بلينس في إيلينوي وكلابيبر كاونتي في فرجينيا. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طيب ما هي الغرامات على المدن الاسلامية و غرامات منع حرية المسلمين باعتناق دين غير الاسلام

  2. نريد بناء كنائس بالمدن السعودية و الجزائر و المغرب و ليبيا – حيث معتنقو المسيحية يواجهون تمييز و عدم اعتراف بعكس الدول الغربية التي تسمح بتغيير الدين

  3. 1- قانونيا لا يسمح بتغيير الدين في امريكا, قانونيا لا تسمح معظم الولايات الامريكية للمسيحيين بتغير دينهم
    2- الكثير من المسلمون يخافون الصلاة بالجوامع, او الصلاة في اماكن العمل, خشية التحقيق او الوقوع في مشاكل
    3- تفضل المرأة المسلمة التخلي عن العباءة والزي الاسلامي ولبس بنطلون وقميص طويل وفي ايام الشتاء تلبس قبعة من الصوف بدلا من الحجاب وذلك بسبب خوفها من التمييز والمضايقات من المارة
    4- المسحيون بالشرق الاوسط تمتعوا بكل الاحترام ومارسوا عقائدهم بكل حرية في سوريا والاردن ومصر وليبيا والمغرب وتونس والعراق خلال فترة الاستقرار من بداية خروج العثمانيين حتى بداية الثورات والمشاكل. لقد عاش المسحيون في الشرق الاوسط خلال فترة الاستقرار معززين مكرمين
    5- الامريكيين او الاوروبيون فيهم العنصري وفيهم المساعد اللطيف , الشعب الامريكي لطيف وودود بشكل عام

  4. على حسب ملاحظتي بالمساجد في امريكا فدائماً تكون موجودة في مدن وبلدات الاقليات الفقيرة ومن النادر جداً ان نرى مسجد في بلدات الأمريكيين البيض بل من المستحيل أن يرضى أحدهم بذلك .. لهذا السبب وافقت البلدة على دفع المبلغ ورضخت لابتزاز المسلمين مقابل عدم وجود مكان سيجلب الكثير من المشاكل في المستقبل ..