تركيا : تغيير الجهة المانحة و الطريقة و المدة المسموحة .. تعليمات جديدة حول منح ” إذن السفر ” الداخلي للسوريين ( فيديو )

قال ناشط سوري في المجال الخدمي والاجتماعي المتعلق بالسوريين في تركيا، إنه أصبح بإمكان السوريين المقيمين بالعاصمة التركية أنقرة، الحصول على “تصريح إذن السفر” بين المحافظات التركية، من القائم مقام الخاص بالمقاطعة المقيمين فيها، عوضاً عن دائرة الهجرة.

وذكر الناشط “يوسف ملا” في الفيديو الذي نشره على صفحته في فيسبوك، أن التحديث المتعلق بالحصول على “تصريح إذن السفر”، دخل حيز التنفيذ في العاصمة أنقرة ، وأضاف أنه يتوجب عند تقديم الطلب إحضار صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، الخاصة برب الأسرة، وصورتين شخصية له، أو للشخص الراغب بالسفر، إضافة إلى بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بأفراد الأسرة الراغبة بالسفر (الأصل وليس صورة عنها)، حيث سيتم إعادتها لأصحابها بعد تقديم الطلب.

أما عن الحالات المرضية، فقال “ملا” إنه يتوجب على المريض إحضار تقرير طبي، أو ورقة من مستشفى تُثبت أن الشخص مريض، وبحاجة للسفر بغرض العلاج في محافظة أخرى (مع ذكر اسم المحافظة).

وتابع أنه أصبح من المفروض أن يحدد السوري المدة التي يرغب بالسفر فيها، علماً أن الحد الأقصى 90 يوماً، ولايجوز استخدام إذن السفر لأكثر من محافظة.

ويتم الرد على الطلب، بالقبول أو الرفض، من خلال رسالة نصية تصل لهاتف المتقدم بالطلب، خلال مدة تتراوح بين خمسة إلى عشرة أيام.

وكان الحصول على إذن السفر -قبل المعلومات التي أوردها ملا- أمراً صعباً جداً في معظم المدن، حيث يضطر الراغب بالحصول عليه للوقوف لساعات طويلة في “الأمنيات”، لينتهي انتظاره إما بالقبول أو الرفض الذي يدفعه في بعض الأحيان للسفر دون الحصول عليه مع احتمال تعرضه للتوقيف والإعادة من حيث أتى.

وكانت السلطات التركية شددت مؤخراً من إجراءاتها الأمنية المتعلقة بإذن السفر، ولم تعد تتسامح مع شركات النقل التي تسمح للسوريين بالسفر دون إذن، أو مع من يسافر دون الحصول عليه، ليصل الأمر إلى حد الاعتقال في بعض المدن.

يذكر أن السوري الحاصل على إقامة (سياحية – عمل)، يستطيع التنقل داخل وخارج تركيا، دون الحاجة لإذن السفر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كله في سبيل كسب ود بعض السوريين الذين خاب أملهم في أردوغان الذي باعهم كما يبيع دائماً! و هذا كله لكسب ود العرب لضرب عفرين! مبينة ما بدها فهلوة

  2. على اساس كتير سهلة صارت. اي بالاصل ما عم يعطو كيمليك لحتى ناخد صورة عن.