الشرطة التركية تعتقل فرنسية انضمت إلى “داعش” في سوريا

أفاد مصدر رسمي تركي الخميس بأن الشرطة اعتقلت الثلاثاء الماضي فرنسية كانت عائدة من سوريا، حيث تزوجت مقاتلاً في صفوف تنظيم “داعش”.

وأوضح مسؤول تركي رفض الكشف عن هويته، أنه تم اعتقال سونيا بلياتي (22 عاماً) في محافظة شانلي أورفا، جنوب شرقي البلاد، بفضل معلومات أدلت بها فرنسا.

وأضاف المصدر نفسه أن الشابة وصلت في آذار (مارس) الماضي إلى تركيا، قبل أن تدخل في شكل غير قانوني سورية للانضمام إلى “داعش”. ولفت إلى “أنها عملت لحساب التنظيم المتطرف لثلاثة أشهر، ثم تزوجت مقاتلاً أجنبياً في التنظيم”، وفق وكالة فرانس برس.

وانفصلت الفرنسية بعد ذلك عن هذا الرجل، واعتقلت في سجن لـ “داعش”، وبعد الإفراج عنها، نجحت في عبور الحدود مجدداً لتعود إلى تركيا، وفق المصدر. وتنوي السلطات التركية ترحيلها.

وعززت الحكومة التركية في شكل ملحوظ أخيراً إجراءات المراقبة على حدودها، بعد انتقادها طويلاً لعدم تصديها في شكل كاف لشبكات التجنيد المتطرفة، وأعلنت أنقرة أنها أدرجت أكثر من 13500 اسم على “لائحتها السوداء” تعود إلى مواطنين أجانب ممنوعين من دخول أراضيها بسبب الاشتباه بتعاطفهم مع المتطرفين.

وقالت تركيا أيضاً أنها طردت أكثر من 1350 شخصاً يشتبه بأنهم أرادوا الانضمام إلى “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني شرعا , وحسب شرع داعش بالذات , ممنوع سفرها لوحدها , وبالدين الأسلامي ممنوع الزواج بدون اذا الولي , يعني غير شرعي , يعني زنا …. , شلة مماحين , عم يغطوا كل الغرائز المكبوتة بغطاء الدين والجهاد , أكيد هاد الحجي الصيني الأهبل أبو تمانين سنة أجى لسورية بلكي بيجوزوه شي مجاهدة أوروبية شقراء , روح الهي يبعتلك شي سويدية من أصل صومالي ما تعرف وشها من ط&^%% , الله ياخدكم واحد واحد يا دواعش ….