المتحدث باسم الوحدات الكردية في عفرين يرد على أنباء دخول ” قوات النظام الشعبية ” إلى عفرين

نفى المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردي في عفرين روجهات روج، الاثنين، ما أوردته وكالة الأنباء (سانا) عن قرب وصول قوات شعبية تابعة للنظام لعفرين لدعم “صمودها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المنطقة” منذ أكثر من شهر.

وقال في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية: ” حتى اللحظة الراهنة ليس هناك أتفاق …هناك نقاشات فقط …متى توصلنا لاتفاق سنقوم بإعلان ذلك ..ولكن كما قلت لا يوجد اتفاق ولا صحة لدخول قوات شعبية …ولم نرصد وجود أي قوات على مقربة حتى من عفرين …لا يوجد بعفرين غير وحدات الحماية الكردية ووحدات حماية المرأة، وهم من يتصدون للقصف التركي المتواصل منذ منتصف ليل أمس بكل نواحي عفرين وسقط ضحيته حتى الأن شهيدين وعشرة جرحى”.

وأضاف: “نعم هناك قوات شعبية في بلدتي نبل والزهراء القريبة منا …ولكن البلدتان بالأساس تابعتين لسيطرة النظام لا سيطرتنا”، ورفض المتحدث التعليق على ما يتردد عن وجود ضغوط أمريكية يمكن أن تكون قد عرقلت تنفيذ الاتفاق بين وحدات الحماية الكردية ودمشق (النظام)، مكتفيا بالقول: “أؤكد مجددا لا يوجد اتفاق حتى نتحدث عن عرقلة في تنفيذه ….سنعلن اذا ما توصلنا لأي اتفاق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. القناة الألمانية الرسمية أوردت مشاهد من القوات التي سمح لها النظام بالتحرك من حلب إلى عفرين و أجرت مقابلات مع بعضهم و الباصات دخلت عفرين تحت راية البي كي كي و حملت صور أوجالان.
    فهل فبرك التلفزيون الألماني المحلي الأخبار لتضليل الشعب الألماني ؟.

    1. الألمان حلفاء إيران ولو بشكل غير معلن ولكن التصرفات تدل على هالتحالف فهم من يرعى التبادل بين حزب نصرالله وإسرائيل لعدة مرات

  2. من أعجب الأمور أن يرفع أكراد سوريا صور التركي الكوردي أوجالان الذي يقضي عقوبة السجن في تركيا دون أن يعرفوا حقيقة هذا الرجل.
    فإوجالان شيوعي حارب النظام التركي لسنين طويله لأجل تركيا شيوعية اشتراكية و لم يذكر في أدبياته لا حقوق الأكراد و لا الدولة الكوردية بل كان شيوعياً صرفاُ.
    و في السبعينيات غير توجهه و دعى لدولة كوردية في الجنوب التركي و لم يفكر يوماً من الأيام بإخوانه الكرد في سوريا أو العراق.
    أتفهم المؤيدين لأن النظام المجرم ضللهم بشعارات المقاومة و الممانعة و القومية العربية أما الكرد السوريين الذين يرفعون صور أوجالان فلماذا ؟.
    الرجل لم يعترف يوماً بوجودكم !!!.

  3. عبد أوجالان مطلوب لدى الأنتربول بتهمة ارتكاب جريمة قتل في ألمانيا عام 1984 و الألمان لم يقبضوا عليه خشية اللوبي الاسرائيلي الكوردي.
    عحايب كيف يصوروا أوجالان كقائد كوردي.

  4. جننتونا في ولامافي كل متحدث بتحدث شي هلق مهم فرقة التعغيش جاهزة وباتم الاستعداد بس قولو انتو واري عفرين وهنن باذن الله خلال 24 ساعة ولا براد ولا غسالة بعفرين رح تضل المهم انو يلحقو قبل ماياخدهم جيش اردوغان