ألمانيا : ضجة بسبب ” 50 يورو ” نشرت صورتها سياسية ألمانية يمينية كُتبت عليها دعوة لممارسة الجنس مع الألمانيات ثم قتلهن

نشرت، كريستينا باوم، عضو البرلمان الألماني عن حزب البديل من أجل ألمانيا، المناهض للاجئين، في ولاية بادن-فورتمبرغ، يوم الجمعة، صورة لورقة نقدية ذات القيمة 50 يورو، مكتوب عليها: “يجب على المرء أولاً ممارسة الجنس مع المرأة الألمانية، ثم القيام بقتلها بعد ذلك”.

وقالت صحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن باوم كتبت، في إشارة إلى سياسة اللاجئين: “الآن لدي شيء ما لجميع معارضي الواقع من حزب الخضر واليسار”، مشيرة إلى أن امرأة شابة وجدت هذه الورقة المالية، في إحدى ماكينات سحب المال، التابعة لبنك شباركاسه، في بلدة باد ميرغنتهايم، جنوبي ألمانيا.

وقد تم اتهام السياسية اليمينية بنشر ورقة نقدية مزورة، بغرض التحريض ضد الأجانب، إلا أن باوم ردت يوم الأحد عبر فيسبوك قائلة: “إن الورقة النقدية حقيقية وليست مزورة”.

وصرحت باوم يوم الإثنين، لوكالة الأنباء الألمانية، أن الورقة النقدية جاءت من صراف آلي من بلدة كيتسينغين في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، وقد وصلت الورقة إلى بلدة باد ميرغنتهايم، لأن أحد معارف المرأة الشابة يعيش هناك، وأضافت باوم أن الورقة النقدية في هذه الأثناء في حوزتها، وأنها ستتصل بالشرطة لتعلمهم بذلك.

ووفقاً لباوم، فقد أصدر فيسبوك أمراً بفرض حظر على صفحتها لمدة 30 يوماً، بتهمة نشرها خطاب الكراهية، وقالت إنها ستدافع عن نفسها وستوكل محامياً.

وقال متحدث باسم الشرطة، في مدينة هايلبرون، إنه تم تلقي عدة شكاوى فيما يتعلق بالقضية، في حين قال متحدث باسم بنك شباركاسه، إنه من حيث المبدأ، يتم فحص الأوراق النقدية قبل وضعها في أجهزة الصراف الآلي، ومع ذلك، لا يتم استبعاد أن هذه الورقة وصلت إلى إحدى آلات الصراف آلي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها