كيف تم تبرير فضيحة استعادة إسرائيل لساعة جاسوسها الأشهر في سوريا ؟

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الجمعة، إن “العملية التي نفذها جهاز الموساد، والخاصة باستعادة ساعة اليد الخاصة بإيلي كوهين، الجاسوس الإسرائيلي بسوريا، تبين أنها لم تكن سوى عملية شراء عادية في مزاد على الإنترنت”.

وذكرت الوكالة أن “إذاعة الجيش الإسرائيلي، كشفت في ساعة متأخرة من مساء الخميس 5 تموز، عن أن ساعة اليد الخاصة بإيلي كوهين، الجاسوس الإسرائيلي، الذي أعدمته سوريا عام 1965، والتي أعلن الموساد، مساء أمس، عن الحصول عليها في عملية استخباراتية، لم تكن سوى عملية شراء عادية”.

وأضافت: “أفاد المعلق العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي، ميخال هوزير طوف، أن نادية كوهين، زوجة إيلي كوهين، قالت إن ساعة يد كوهين تم شراؤها من مزاد علني على شبكة الإنترنت، وأن الموساد أخبرنا قبل عدة أشهر بالحصول عليها، دون معرفة المكان، أو الزمان، والآن، تبين أنها من مزاد علني”.

وكان الموساد الإسرائيلي أعلن، مساء الخميس، أنه أعاد في عملية خاصة، نفذها مؤخرا، ساعة اليد التي ارتداها الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، المنشورة باللغة العبرية، قد أشارت إلى نجاح الموساد في الحصول على ساعة يد “إيلي كوهين” في عملية خاصة، ليبارك نتنياهو عملية الموساد الإسرائيلي، ويعتبرها “عملية شجاعة وناجحة”.

مواضيع متعلقة

الاستخبارات الإسرائيلية تستعيد ساعة جاسوسها الأشهر في سوريا من خلال ” عملية خاصة ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معروف ان مقتنيات الجاسوس كوهين هي ملك الحكومة السورية هذا لو كان فيها حكومة فمن هو الذي باعها ووضع ثمنها في جيبه لا اعتقد ان القضية تحتاج الكثير من الذكاء فمعروف ولع الاسرة الحرامية (الاسدية) بالشراء على الانترنت خاصة زوجة الذيل

  2. من النت؟! الواحد فكر انها كانت بمعية الروس او بالاحرى بضغط منهن عالحيوان تبعنا ليرجعها… بتطلع من النت!! يالله… وقفت على ساعة كوهين!!! قطع اثرية بالاطنان اتهربت وصارت بمتاحف اوروبا وامريكا ونفايات نووية اندفنت وانقبض حقها بمعية محور المقاومة و الممانعة.. ما عتب على شقفة ساعة.. تبع جاسوس!!