بعد الاضطرابات و الاعتداءات و الأخبار التي نشرها الإعلام التركي الرسمي و غير الرسمي أمس .. ولاية غازي عنتاب تصدر بياناً حول حادثة ” اتهام سوري بالاعتداء على طفلة “

أصدرت ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، بياناً تفصيلياً بحادثة تناقلتها، مساء الخميس، وسائل الإعلام التركية الرسمية وغير الرسمية على أنها “اعتداء ستيني سوري على طفلة تركية منغولية”، في أحد أحياء المدينة، الأمر الذي أثار غضب أهالي الحي الأتراك تجاه السوريين، وسبب انتشار حالة من الفوضى والاضطرابات.

وذكر البيان الذي أصدرته الولاية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن مديرية أمن المدينة اعتقلت 22 شخصاً، بعد التحقق من أنهم عملوا على خلق الخلاف بين المواطنين الأتراك والسوريين، سواء من خلال الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، أو عبر التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسببوا بإثارة الفوضى والاضطرابات في المدينة.

وأضاف البيان، أن الطفلة المعنية في الحادثة سورية، تبلغ من العمر 6 أعوام، ولا تعاني من متلازمة داون، ولا أية إعاقة أخرى، وتم اصطحابها إلى مستشفى جنغيز غوغشيك للنساء والأطفال، حيث أوضح تقرير الطب الشرعي، بناءاً على تحاليل وفحوصات طبية واسعة، عدم وجود أي دليل يشير إلى تعرض الطفلة لاعتداء جنسي.

وأشار البيان إلى أن عناصر الأمن ألقت القبض على المشتبه به السوري (ر – س)، وأحالته إلى السلطات القضائية.

وأشادت الولاية بالحساسية التي أظهرها المواطنون الأتراك، تجاه حوادث الاعتداء على الأطفال، مؤكدة بأنها تقف معهم في وجه هذا النوع من الجرائم، حتى ينال كل مجرم عقابه.

وكانت وسائل الإعلام التركية الرسمية (وكالة أنباء الأناضول) وغير الرسمية (وكالات أنباء إخلاص ودوغان التي تعتبر من المصادر الإعلامية الأقوى في تركيا)، تناقلت مساء الخميس الخبر على أنه “حالة اعتداء شخص سوري على طفلة”، دون الإشارة إلى جنسيتها، ما يعني أنها تركية، كون الإعلام التركي لا يشير إلى جنسية المواطنين الأتراك، في الأخبار التي ينشرها.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن “أهالي حي هوشغور، بمقاطعة شاهين بيه، تجمعوا على خلفية اتهام شخص سوري بالاعتداء على طفلة .. أهالي الحي أرادوا الاقتصاص من السوري، إلا أنه تمكن من الفرار، والدخول إلى منزله، حيث حضرت الشرطة، واتخذت التدابير الأمنية اللازمة، كما أخرجت المشتبه به السوري واعتقلته .. مدير أمن المقاطعة، فاروق كارادومان، حضر إلى الحي، حيث حاول تهدئة السكان، وإقناعهم بالعودة إلى منازلهم .. أحد السوريين أُصيب جراء الفوضى التي شهدتها المنطقة، ونقلته سيارة الإسعاف إلى مستشفى أرصلان الحكومي، لتلقي العلاج”.

وأكدت وسائل الإعلام التركية أن الطفلة تعاني من متلازمة داون (منغولية)، الأمر الذي نفته الولاية في بيانها.

وكان سوريون تناقلوا عبر موقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة تظهر مظاهرات للأتراك بسبب الحادثة، إلى جانب قيام عدد منهم بتحطيم واجهات عدد من المتاجر السورية رداً على الحادثة المزعومة.

كما تناقلوا مقطعاً مصوراً لمسن تركي يتعرض للضرب على يد أتراك، ناسبين إياه للحادثة، إلا أنه تبين أن لا علاقة له بها، وأنه مرتبط بحادثة أخرى تصادف أنها وقعت في المدينة ذاتها (تحرش تركي بأطفال أتراك وتعرضه للضرب على يد الأهالي).

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام التركية التي نشرت تفاصيل الحادثة يوم أمس، اكتفت بنشر بيان ولاية غازي عنتاب، دون الإشارة إلى مصدر معلوماتها أمس أو أنها كانت مخطئة.

مواضيع متعلقة

تركيا : توتر و احتقان و مظاهرات و اعتداءات في غازي عنتاب بعد اتهام ستيني سوري بالاعتداء على طفلة تركية ” منغولية ” ( فيديو )

* تنويه: جميع المعلومات الواردة في هذا الخبر وأخبار الأمس (وجميع الأخبار التي ينشرها الموقع عن تركيا والسوريين فيها) تمت ترجمتها نقلاً عن الإعلام التركي الرسمي الحكومي، وعن أشهر وكالات الأنباء والصحف التركية وأكثرها موثوقية (الأناضول – إخلاص – دوغان – حرييت – …)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هناك بعض الخونه يعملون على زرع الفتن واراهن انهم موظفون لهذه الامور
    يلعن روحك يا حافر الكر
    يوجد بعض خنازير الاسد في تركيا وعملهم اشعال الكره ضدد السوريين يجب القضاء على خنازير الاسد

  2. احذروا الوكلات التركية للانباء عندهم الكثير من الكذب والافتراءات

  3. يبدو بأن حالة الاحتقان ضد السوريين بدات بالظهور جليا في تركيا وتلعب وسائل الأعلام دور كبير بها وهم يلعبون على نشر هذه الأخبار الكاذبة لتفجيرها