القامشلي : قتلى و جرحى و اشتباكات بين القوات الكردية و قوات النظام .. و توتر يسود المدينة ( صور )

تشهد مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، حالة من التوتر، عقب اشتباكات بين قوات الأسايش الكردية، وقوات النظام، في ساحة الكورنيش، على طريق الحسكة العام، الواصل بين مطار مدينة القامشلي والمربع الأمني، صباح السبت.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات الأمن المحلية التابعة للإدارة الذاتية، قتلت اثنين على الأقل من عناصر قوات النظام الأمنية، وأصابت آخرين بجراح.

بدورها، قالت مصادر محلية، إن عدد قتلى قوات النظام بلغ سبعة، بينهم ضابط، فيما نشرت مصادر إعلامية موالية، صوراً تظهر خمسة قتلى من قوات النظام على الأقل، محملين داخل سيارة دفع رباعي، في المدينة، مناشدة بشار الأسد “القضاء على الخونة”.

وبحسب الأنباء، التي لم يتسن لعكس السير من التأكد منها من مصادر مستقلة أو موثوقة، فإن اشتباكات اندلعت بعد محاولة عشر سيارات محملة بالذخائر، المرور من شارع منير حبيب بحي الغربي، باتجاه المربع الأمني، حيث قامت قوات الاسايش باحتجازها، ما دفع قوات النظام لطلب المؤازرة من مطار القامشلي، الأمر الذي أدى في النهاية لاشتباكات بين الطرفين، على شارع الحسكة.

وعقب الاشتباكات، تم إغلاق سوق المدينة، فيما أكد المرصد أن المدينة تشهد استنفاراً من قبل الطرفين، تحسباً للتطورات التي من الممكن أن تجري فيها.

وتتقاسم قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية، السيطرة على مدينة القامشلي، حيث تتركز قوات النظام داخل المربع الأمني في المدينة إضافة لمطار القامشلي، فيما تسيطر الوحدات الكردية على مساحتها المتبقية.

القامشلي : قتلى و جرحى و اشتباكات بين القوات الكردية و قوات النظام .. و توتر يسود المدينة ( صور )

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. التي ناشدت بشار الاسد القضاء على الخونة فهم يدركون ويعرفون ويكذبون وهم على دراية ان بشار الاسد هو كمية مهملة في سوريا والحل والربط بيد الاخرين هذا من ناحية
    من ناحية اخرى هل يجرؤ ذيل الكلب هذا وصاحب الذيل الروس وحلفائهم الفرس على الاقتراب من اماكن تواجد الامريكان والجواب طبعا لا
    اخيرا لست ادري من هم الخونة في سوريا علما ان الوصف ينطبق على الذيل الذي يناشدونه للقضاء على الخونة

  2. الاكراد كبر راسهون كتير صار لازم وضع حد لهم او اعادتهم الى بلادهم في شمال ايران..هم في بلادنا محتلين خونه لا يستحقون كرم الضيافه

  3. بستمية داهية للطرفين .
    (وكمان لاي معلق لئيم طائفي حاقد موالي لاحد الطرفين طبعا)

  4. هذه القامشلي وليست القرداحة لذلك على النظام والشبيحة احترام السكان في المدينة وتقديرهم وعدم معاملتهم كابقار وغنم كما يعاملون باقي الشعب….القصة بما فيها ان الشبيحة يريدون اعتقال اشخاص لسوقهم للخدمة الالزامية بدون اخبارهم او حتى اعطاءهم فرصة لترتيب امورهم فحدث الاشتباك وقتل 13 شبيح وجرح 5